8 خطوات لتوفير الأموال وشراء منزل الأحلام

منذ عمر الطفولة نبدأ في رسم منزل ونبدأ في التخطيط ورسم مخيلات عن منزل الأحلام فهو من أول ما يُفكر به العديد من الأشخاص، فالمنزل هو المكان الذي نصنع ذكرياتنا به ونقضي معظم أوقاتنا به، ومع مرور الوقت تختلف في مخيلاتنا شكل المنزل الذي نُريده ولكننا نجتمع على رأي واحد الا وهو رغبتنا في الحصول على منزل مميز بمواصفات متكاملة، وإذا كنت من الراغبين في شراء منزل جديد فأنت بلا شك ترغب في التعرف على طريقة للإدخار للحصول على منزل أحلامك الذي سوف تعيشه فيه، وفي هذا المقال نُسلط الضوء على بعض النصائح عن كيفيّة توفير المال من أجل دفع مقدم ثمن المنزل الذي تحلم به.

خطوات إدخار المال من أجل شراء بيت الأحلام

ابدأ بمبلغ صغير

في البداية يبدأ الإدخار بمبلغ بسيط، وتقسيمه على دفعات صغيرة، ففي حال بدأت بإدخار مبالغ كبير ستشعر بأنك لا تستطيع الإدخار وأنه يشكل عبء عليك، لذا ابدأ تدريجيًا بمبالغ بسيطة.

حساب الدخل الإضافي لكل سنة

ابدأ بحساب كم تجلب مال في كل سنة، غير الدخل المتعلق براتبك الأساسي، وتحويل هذا الدخل إلى المتقطعات المتخصصة من أجل قرض المنزل أو الدفعة الأولى المخصصة للمنزل.

تجنب المصاريف الزائدة

ابحث عن الطرق التي يمكنك من خلالها تجنب المصاريف الزائدة، حتى تستطيع إدخالها في دفتر حساباتك، ومن أهم تلك الطرق التي يُمكنك من خلالها زيادة الدخل المادي هي العمل لوقت إضافي أو العثور على عمل ثانوي كمصدر دخل لتسريع عملية الشراء.

لا تقم بصرف مدخراتك

بعد أن تنجح في عملية الإدخار وتنظيم المصاريف، ستشعر وكأنك تُريد أن تثوم بصرف هذا المبلغ الذي قُمت بإدخاره، لذا عليك التحلي بالصبر وتخزين المدخرات بطريقة تضمن لك عدم التخطيط والقيام بإسرافها.