2024-10-15

حيل عمليّة لإخفاء الأسلاك في المنزل

الأسلاك المتناثرة في أرجاء المنزل من أكثر المشاكل التي تؤثر على جمال الديكور الداخلي،إذ لا تقتصر هذه الأسلاك على كونها مظهرًا غير جذاب فحسب، بل يمكن أن تُشكل مصدر خطر، خاصةً في المنازل التي تحتوي على أطفال أو حيوانات أليفة، لذا، تُعتبر عملية إخفاء الأسلاك ضرورة لتحسين الشكل العام للمنزل وتعزيز الأمان، وفي هذا المقال المُقدّم من منصة طابو العقاريّة، سنستعرض مجموعة من الحِيل العمليّة والإبداعيّة التي تُساعدك على إخفاء الأسلاك بطريقة منظمة وجذّابة، مما يُساهم في خلق بيئة مريحة وعصرية.

طرق عمليّة لإخفاء الأسلاك الكهربائيّة في المنازل

- استخدام ملاقط الأسلاك التي تتشابه إلى حدٍ كبير مع ملاقط الغسيل بالشكل، ولكن ملاقط الأسلاك تكون معدنيّة وأكبر حجمًا، حيث يُمكنك إيجادها في المتاجر المُتخصة بالأجهزة المنزليّة وتحديدًا الأجهزة الكهربائيّة، فضلاً عن كونها من أكثر الحلول المُستخدمة تبعًا لأسعارها الزهيدة، ومن أهم ما يُميزها هو سهولة استخدامها لإخفاء الأسلاك، ناهيك عن فعاليتها في إخفاء أي نوع من أنواع الأسلاك، كما يُمكنك الإختيار ما بين ملاقط ذات تصاميم وألوان عديدة تتماشى مع لون طلاء الجدران والأثاث المنزلي.

- استخدام منظم الأسلاك وهو عبارة عن اسطوانة مرنة مصنوعة من البلاستيك، تشبه إلى حدٍ ما منظم خرطوم المياه من ناحية الشكل، حيث يعمل على ضم جميع الأسلاك الكهربائيّة بداخله وإخفاءها بفعاليّة، فهو يُعتبر من أكثر الطُرق العملية المُستخدمة في غرفة المعيشة باعتباره جميل الشكل وبسيط الإستعمال، ويُمكن تغيير لون بحيث يتناسب مع ديكور الغرفة بطلائه باللون المُناسب للجدار، لذا إذا كنت تبحث عن افكار لتغطية اسلاك التلفزيون فمنظم الأسلاك هو الحل المثالي.

- المكتبة:هذه الطريقة هي من أبسط الطرق لإخفاء أسلاك الأجهزة الكهربائيّة وأكثرها جمالاً، فهي تتمثل في وضع مكتبة لترتيب الكتب داخلها بشكلٍ أفقيّ، حيث يُمكنك وضع رفوف مُستقلبة حول جهاز التلفاز، ليتم بعد ذلك وضع عددًا من الكتب لإخفاء الأسلاك الموجودة خلفها، وبهذا تكون قد تمكنت من إخفاء الأسلاك وإضافة عنصر من الأناقة لديكور المنزل.

وضع صناديق مزخرفة:هذه الطريقة واحدة الطُرق الإبداعيّة في إخفاء الأسلاك الكهربائيّة، فهي تتمثّل في وضع صندوق هدايا ذو منظر جميل، ومن ثم يتم عمل ثقوب واسعة لتمرير الأسلاك في داخله، هذا ويُمكنك تزيين هذه الصناديق بألوان متنوعة وأشكال هندسيّة جميلة بالإضافة إلى إمكانيّة إضافة ورد للزينة.

نصائح هامّة لك لإخفاء الأسلاك الكهربائيّة

- في حال كان الجهاز الكهربائي ذو أسلاك طويلة، يُمكنك الإستفادة منها في رسم لوحة جميلة وبسيطة على الجدار.

- استخدام أسلاك ذو الوان جميلة لتجنب الحاجة لإخفائها حيث يُمكنك تثبيت الأسلاك الملونة على الجدار على شكل لوحة بسيطة بواسطة مسامير خاصّة لذلك.

- يُمكنك الإستفادة من الأسلاك الطويلة لتحويلها إلى إطار على الجدار، ليتم بعدها وضع لوحه ما بداخله أو التلفاز.

- في حال أردت إخفاء الأسلاك دون أن تظهر على الحائط يُمكنك شراء مجموعة من القطع الخشبيّة ذات اللون الأبيض، ثم بناء سور يخفي وراءها الأسلاك والتوصيلات الكهربائيّة.

- يُمكنك استغلال الأسلاك الكهربائيّة الطويلة في رسم أِكال هندسيّة بسيطة على الجُدران.

- رسم شبكة من الخطوط الأفقيّة باستخدام الأسلاك، ومن ثُم تلوينها باللون المُناسب لتُلائم الديكور وألوان الغرف.