2024-10-16

اشكال الطاولات المُناسبة لمُختلف الغُرف

تختلف طاولات الغرف من حيث الشكل واللون والأنواع العديدة منها إلا أنها تتميّز بفخامتها ورقيّها، فهي من القطع الضروريّة التي تُعزز من جمال المنزل مع غرضها الأساسي وهو احتواء الأغراض، لذلك فهي تتوفّر بالعديد من الأنواع والأحجام لتتناسب مع مختلف الأذواق، فمنها الطاولات الزجاجيّة والطاولات الخشبية، والرخاميّة، والمُغطاة بالجلود أيضًا، فهي مُصممة بأشكالٍ هندسيّة رائعة لتتناغم مع الأثاث في غرف المنزل، وفي هذا المقال المُقدّم من منصة طابو العقاريّة نُقدّم لكم أبرز أشكال الطاولات المُناسبة لمُختلف الغُرف.

طاولات دائريّة أو بيضاويّة

1- تُعد هذه الطاولات من أشهر الطاولات المُستخدمة بين الأشخاص، إذ أنها تتناسب مع أغلب تصاميم الصالونات (مودرن-كلاسيك) وتُعطي لمسة جماليّة لطيفة.

2- تأخذ هذه الغُرف حيّز صغير من غرفة الصالون وتوفر المزيد من الهدوء، فهي تكون أول ما يجذب انتباه الضيوف والزائرين.

3- يتم تصنيعها من أجود أنواع الأخشاب التي تتميّز بالمتانة والقوة والأشكال الرائعة، فضلاً عن الوانها الجميلة كاللون الأسود والأبيض والبُني الفاتح والغامث.

4- يُمكن تصميمها على هيئة سطح دائري علوي مُضاف إليه رف ومُثبت على أرجل جذّابة أو تصميمها بسطح زُجاجي أسفله أدراج ويوضع بها بعض الكريستال الملوّن لمزيد من الأناقة.

طاولات مُربعة الشكل

- تحتاج غرف المعيشة إلى طاولة خشبيّة أو أكثر بحسب مساحة الغرفة ليكتمل ديكور الغرفة ومظهرها الجمالي.

- التصميم المربع للطاولات لا غِنى عنه في الصالونات أو غُرف السفرة.

- تستوعب هذه الطاولات عدد كبير من المشروبات عند استقبال عدد كبير من الضيوف، كما أنها تتسع لوضع التحف والديكورات الصغيرة لتوفير الأناقة والجمال للغرفة.

- يتم تصميم الطاولات بالعديد من الأشكال الفاخرة ذات لمسات فنيّة تتنوع ما بين الكلاسيكيّة والمودرن لتتماشى مع أثاث وديكور الغرف.

- تتميّز تلك الطاولات بكونها مُتعددة الإستخدامات كوضعها بالمطبخ لتحضير وتناول الطعام أو كطاولة لحمل اللاب توب والكتب أثناء المُذاكرة.

طاولات مُستطيلة

- يتميّز هذا النوع من الطاولات بالفخامة التي تُناسب غرف الصالون الكلاسيكيّة الفاخرة حيث أنها تأتي أحيانًا بأرجل نحاسيّة وجوانب خشبيّة لامعة.

- يتخذها البعض كقطعة فنيّة فريدة أكثر من كونها طاولة قهوة أو تقديم مشروبات عاديّة فهي من الأنواع التي يُمكن تنسيقها بأكثر من طريقة.

- يُمكن وضعها في أركان الغُرفة ووضع عليها مصباح طاولة راقي مع كراسي جانبيّة أنيقة ذات ألوان زاهية لجذب الأنظار نحو أركان الغُرفة أو استخدامها كطاولة تلفزيون تحمل جهاز التحكّم عن بعد والأغراض الشخصيّة.

- يُمكن تصميمها كنوع من طاولات أرضية فخمة للشعور بالراحة خاصةً في غرفة المعيشة للإستمتاع بتناول الطعام ومُشاهدة التلفاز والجلوس بالقرب من الأرض.

- يتم تصميمها من الأخشاب بألوان جذّابة مع وضع بعض الأنتيكات أو باقات الزهور لإضافة لمسة ناعمة للديكور.

طاولة طابقين

- تمتلك الطاول الطابقين مستويين فوق بعضهما البعض، ويُستخدما في وضع الأشياء.

- توفر تلك الطاولة مساحة تخزين كبيرة، فهي تُعتبر حل مُناسب لأي مكان صغير لا يتسع للكثير من الأغراض.

- تُستخدم طاولات الطابقين في غرف المعيشة لعرض التحف أو وضع مجموعة من الكتب والمجلات فوق الجزء العلوي في حين يُمكن استخدام الجزء السُفلي منها لتخزين المفروشات غير المُستعمله.

- تُستخدم تلك الطاولات في غرف النوم لتخزين الملابس أو أي غرض شخصي، والجزء العلوي منها لوضع الكتب على سبيل المثال.

- تُستخدم تلك الطاولة كمكتبة للمنزل، حيث تُنظم فوقها الأدوات والمُستلزمات، ويُمكن وضع حاسوب على الجزء العلوي منها وتخزين أي أوراق في الجزء السفلي.

- تتوفّر تلك الطاولات بأشكال مُتعددة وتصاميم مُختلفة، سواء كانت مصنوعة من الخشب أو من المعجن أو البلاستيك وغيرها.

طاولات الرخام

- تتميّز هذه الطاولة بجمالها الطبيعي، حيث أن الرخام نوع من الحجر الطبيعي المعروف بالمظهر الفاخر، لذلك يُمكن اعتبار تلك الطاولة جزء من ديكور المكان.

- الطاولة الرخام مصنوعة من مواد قوية، لذا إذا تمّ الإعتناء بها فإنه يطول عمرها الإفتراضي، فالرخام من المواد التي تدوم لعقودٍ طويلة، كما أنها غير قابلة للتآكل أو الخدش.

- تتوفّر طاولة الرخام بأشكال مختلفة، مما يسمح لك باختيار أفضل طاول تتناسب مع احتياجاتك.

- سهولة الصيانة، حيث أن الرخام يمتاز بسهولة العناية به، حيث يُمكنك تنظيف البقع من عليه باستخدام الماء مع الصابون، مع الحرص على عدم استخدام المنظفات الحمضية التي تتسبب في تلفه.

معايير تنسيق الطاولة في الغرفة 

- عليك مُراعاة حجم الطاولة، حيث يجب أن تكون كافية لإستيعاب الغرض منها وتُلبي حاجة المتواجدين في المكان.

- لا بُدَّ من وضع الطاولة في مكان يسهل الوصول إليه، كما يُحبذ وضعها بالقرب من النافذة لدخول الضوء الصباحي إليها.

- وضع الطاولة بشكلٍ لا يشّ عن ديكور المكان، كما يُمكنك استخدام المفارش والزهور ووضعها فوق الطاولة حتى تزيد من جمالها وجاذبيتها.

- عند تنظيم الطاولة يجب أن تُراعي وضع الأشياء في مكان يسهل الوصول إليه، وإذا قمت بوضع مقاعد حولها فننصح بأن تكون صغيرة حتى لا يزدحم المكان وتتسبب في الفوضى.

- ننصحك باختيار طاولة لها لون يتناسب مع لون دهان الغرفة حتى تُعطي المظهر المثالي الذي تبحث عنه.

- توخي العناصر الأساسيّة التي تحتاح إليها الطاولة بناءً على الإستخدام المطلوب.