للحفاظ على أمنك... تعرّف على خدمات الأمن العقاريّة

خدمات الأمن العقارية هي مجموعة من الخدمات التي تهدف إلى حماية الأفراد والممتلكات من المخاطر والتهديدات، وحماية العقار من أي أخطار وسرقات محتملة، بالإضافة إلى توفير بيئة أمنة ومحميّة لجميع أفراد المجتمع.

كما يوفّر القطاع العقاري خدمات متنوعة للأفراد والشركات، وتشمل نظام مراقبة الأمان، وأجهزة إنذار ضد السرقة، وأنظمة الدخول الآمنة، وذلك لتوفير بيئة آمنة للمستأجرين والملاك. وتشمل هذه الخدمات ما يأتي:

• أنظمة الأمان: تشمل أنظمة إنذار ضد السرقة وأجهزة كشف الحركة والأجهزة المرئية مثل كاميرات المراقبة، إذ يتم استخدام هذه الأنظمة لتوفير حماية إضافية للعقارات والسكان.

• الحراسة والأمن: يتم توظيف حراس أمن مُدرّبين لتوفير حماية للعقارات والسكان، بحيث يقوم حرّاس الأمن تنفيذ جولات دورية، والتحقق من هوية الزائرين، والتأكد من عدم دخول أشخاص غير مصرح لهم.

كاميرات المراقبة

والأن سنتطرق إلى كاميرات المراقبة وأهميتها وأشهر أنواعها.

تكمّن أهمية كاميرات المراقبة بأنها:

• توفر الكاميرات رصدًا مستمرًا وتسجيلًا للأنشطة غير المرغوب فيها، وبالتالي تحد من حدوث السرقات والأعمال الإجرامية.

• أداة مهمة لضمان سلامة المستأجرين والحفاظ على سمعة العقارات.

• عند حدوث أي خطر أو تهديد يُمكن الرجوع إلى تسجيلات الكاميرا في أي وقت، لمعرّفة ما حصل.

وهناك أنواع متعددة من كاميرات المراقبة لتناسب ظروف كل برج سكني أو عمارة أو شركة، من حيث المساحة وعدد الأدوار، والشقق، والمنطقة التي يتواجد بها المبنى، كما يُراعى الأماكن التي سيتم تركيب الكاميرات فيها سواء أكان في المناطق المكشوفة والمعرّضة لعوامل الطقس أو المياه، أو في الأماكن المغلقة، وأخيرًا يُراعى استخدام التكنلوجيا الحديثة والمحاولة من الاستفادة منها مثل شبكة الواي فاي، ومن جهة أخرى يُراعي المناطق التي لا يُمكن مدّ الأسلاك فيها. 

ومن أشهر أنواع الكاميرات:

كاميرات مراقبة داخلية، ومن أهم أنواعها Dome.

كاميرات فائقة الوضوح HD وجودة عالية، وتمتاز بنقاء ووضوح الصورة الملتقطة.

كاميرات مراقبة خارجية، ومن أنواعها Box، و Bullet.

كاميرات مراقبة لاسلكية.

كاميرات المراقبة IP.

وفي هذا المقال نكون قدّمنا أهميّة خدمات الأمن العقارية، وأهميّة كاميرات المراقبة لحمايّة أنفسكم وممتلكاتكم، وننصحكم بالأخذ بهذه النصائح والمباشرة في تركيب كاميرات المراقبة بما يتوائّم وحاجتكم لها.