تعرّف على معالم مدينة زيورخ الباهرة في سويسرا

مدينة زيورخ هي من أهم المدن السويسريّة لما تحويه من مراكز ومنظمات ومؤسسات ماليّة ومصرفيّة ومعالم سياحيّة جذابة، وهي اكبر مدينة في سويسرا تقع في الطرف الشمالي الغربي من بحيرة زيوريخ كما تقع بين التلا المشجرة من الجهتين الغربيّة والشرقيّة، وتمتد على جانبي نهر ليمات، ثم تتحول تدريجياً إلى الجهة الغربيّة، يبلغ عدد السكّان فيها 400 ألف نسمة بقطنون على مساحة 87.88 كيلو متر مربع، وتأسست منذ 15 سنة قبل الميلاد على يد الرومان، كما تم العثور على المستوطنات الأولى التي يعود تاريخها إلى أكثر من 6400 سنة كما تحتوي على مجموعة متنوعة من اللغات كالألمانيّة والسويسريّة.

المُناخ في مدينة زيورخ

يتميز مناخ مدينة زيورخ بإمتلاكها درجات حرارة منخفضة بفعل وجودها بالقرب من جبال الألب، حيث تكون الاجواء خلال فصليّ الربيع والخريف باردة، كما بلغت أعلى درجة حرارة في المدينة 20 درجة مئويّة، وكانت ادنى درجة حرارة -4 خلال الليل وفي الصباح الباكر.

النشاطات التي يمكن القيام بها في مدينة زيورخ

-يمكنك الذهاب إلى أويتليبرغ ومشاهدة مناظر خلابة للمدينة وبحيرة زوريخ.

-يمكنك الذهاب إلى شارع باهنهوف وهو الشارع الرئيسي المخصص للمشاة في زيورخ وأكثر شوارع التسوق جاذبيّة في أوروبا.

-لا تفوت فرصة الذهاب إلى حديقة ليندينهوف الهادئة المظللة بالأشجار والإستمتاع بالمناظر الشاملة عبر النهر والمدينة القديمة.

-لا تفوت فرصة زيارة شارع تاون هول وهو شارع تسوق شهير على ضفاف النهر، يحتوي على العديد من المطاعم ونافورة تُقام عندها العديد من المعارض الخاصة.

-لا تفوت فرصة الذهاب إلى حديقة حيوانات زيورخ التي يعيش فيها أكثر من 360 نوع مختلف من الحيوانات في العالم، حيث يمكنك مشاهدة العديد من الحيوانات التي تعيش في بيئات مشابهة لبيئاتها الأصليّة، ومنها البطاريق التي تسبح في المياه الباردة والنمور التي تعيش وسط المناظر الطبيعيّة الصخريّة.

-لا تفوت فرصة الذهاب إلى دار الأوبرا في زيورخ والإستمتاع بمشاهدة التماثيل التي تعود للمشاهير والموسيقيين والشعراء وكتّاب المسرح، كما انها تعد مقراً لفرقة زيورخ للباليه بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من العروض.

-لا تفوت فرصة زيارة الحديقة الصينيّة التي تقع على طول بحيرة زيورخ وهي واحدة من أفضل الحدائق الصينيّة خارج الصين، وهي مخصصة لأزهار الصنوبر والخيزران والبرقوق.

المعالم السياحيّة في مدينة زيورخ

-المتحف الوطني السويسري: هو متحف وطني يقع في قلب مدينة زيورخ ويتميز بهندسة معماريّة تدل على محتوى المتحف العريق، بالإضافة إلى وجود الأبراج والمحاكم والحدائق المذهلة، ويضم هذا المتحف معارض دائمة تشمل معلومات عن الأحداث الهامّة ونمط الحياة والفن الوطني السويسري، مما يوفر للسائحين فرصة التعرف على ماضي البلاد وحاضرها، كما يشتمل المتحف على 14 مجموعة لعلم الآثار، وبفضل مساحة المتحف الكبيرة يقضي الزائرين ساعات في تفقد مقتنيات المتحف التاريخيّة.

-دار أوبرا زيورخ: هي مركز ثقافي هام تم بناؤها في عام 1891، ويحتل مكانة خاصة في قلوب السكّان المحليين والسائحين، وهي واحدة من دور الأوبرا الكبيرة في العالم، كما انها تعد واحدة من اهم الأماكن السياحيّة في زيورخ التي تقع في موقع متميز في البلدة القديمة، حيث تطل على بحيرة زيورخ سويسرا التي تجعل السائح يستمتع بجولة السياحة الخاصة به في وسط الهواء المنعش والموسيقى الهادئة.

-حديقة حيوانات زيورخ: هي واحدة من أفضل حدائق الحيوان في أوروبا افتتحت في عام 1929، وجمعت ما يُقارب 2200 نوع بحلول عامها الخامس والسبعين، وتضم تلك الحديقة الفيلة ووحيد القرن والنمور وطبور البطريق و20 نوع من القرود، ومن خلال زيارتك لحديقة الحيوان يمكنك الإستمتاع بالمناظر الخلّابة بين الغابات ومراقبة الفيلة في حديقتها المخصصة.

-متحف باير للساعات: يقع متحف باير للساعات في زيورخ في منطقة باهنهوفستراسي التي تعد من ارقى الأحياء في مدينة زيورخ، يتوافد إليها العديد من الأشخاص من داخل المدينة وخارجها، ويضم المتحف انواع عديدة من الساعات المائيّة والشمسيّة والرمليّة وغيرها من الساعات، ويقصد هذا المتحف المهتمين بالساعات النادرة وكل ما يخص ضبط الوقت والقطع التي تتعلق بها، ويضم اكثر من 250 قطعة من الساعات التي استخدمت منذ أول مرة تم ضبط الوقت فيها.

- متحف كونستهاوس: هو مركز إشعاع ثقافي في زيورخ، يقوم هذا المتحف بعرض أبرز اعمال الفن السويسري الرفيع إلى جانب أعمال الفنانين العالمين المشهورين، ويمتلك المتحف مجموعة من الأعمال الشمهورة لبيكاسو ومونيه وليتشيتز.

- كنيسة غروسمونستر: هي واحدة من الكنائس البروتستانتيّة الموجودة في زيورخ، ومن الكنائس الرئيسّة الأربعة في المدينة، ومن اكثر الكنائس شعبيّة بين السيّاح، تحتوي تلك الكنيسة على تماثيل من هاينريش توجد على الحائط الجنوبي الخارجي، بالإضافة إلى شعار لشارلمان على الأبواب المصنوعة من البرونز وزجاج ملون للنوافذ الداخليّة للكنيسة قام برسمها الفنان السويسري أوغوستو جياكوميتي.

- كنيسة فرامونستر: تسمى هذا الكنيسة بالكنيسة النسائيّة، وهي تجذب العديد من الزوّار والسيّاح من جميع الأماكن بنوافذها الملوّنة ولوحاتها الجداريّة الجميلة، كما تقع في قلب مركز ألستادت التاريخي، وفي الوقت الراهن تعتبر الكنيسة من أهم اربع كنائس في زيوريخ وهي مفتوحة للخدمات والجولات السياحيّة.