جولة سياحيّة في بنجلور في الهند

مدينة بنجلور هي مدينة هندية وهي عاصمة ولاية كارناتاكا الواقعة في جنوب الهند، وهي تصنف ضمن سابع اكبر مدينة في الهند، يطلق عليها اسم جاردن سيتي، نظراً لأنها تضم العديد من الحدائق والمنتزهات، وتعود اصول المدينة إلى العصور القديمة، إلا ان المدينة الحاليّة تم تأسيسها منذ القرن السادس عشر، وهي مركز إداري مهم ومركز لصناعة التكنولوجيا، وتتميز تلك المدينة بهوائها النقي، ومناظرها الطبيعيّة الساحرة، كما تضم العديد من الحدائق والمنتزهات والبُحيرات والعديد من القصور التاريخيّة والمزارات الدينيّة بالإضافة إلى العديد من مراكز التسوق والمقاهي والمطاعم، كما يُقام فيها العديد من المؤتمرات والمعارض والمهرجانات والمسرحيّات والحفلات الموسيقيّة، وتعتبر الديانه الهندوسيّة هي الديانة الرسميّة في البلاد.

بنجلور وجهة سياحيّة

-تلال ناندي: هي من اشهر الوجهات السياحيّة في بنجلور التي تستقطب العديد من الزوّار من مختلف أنحاء العالم، وتعني تلال ناندي باللغة الهنديّة تلال السعادة، كما يبلغ ارتفاعها حوالي 1479 متر فوق مستوى سطح البحر، وتتميّز بوجود العديد من المعالم الأثريّة فيها وهي الآثار القديمة والمعابد.

-مبنى فيدانا: هو من اشهر المعالم في مدينة بنجلور، كما يعد مقر السلطة التشريعيّة في ولاية كارنتاكا، تم تشييده في عام 1956 للميلاد، وبُني من حجر الجرانيت، كما يتكون من 4 طوابق فوق الأرض وطابق آخر تحت الأرض، كما يتيمّز بقبته المركزيّة التي يبلغ ارتفاعها 60 متر ومدعّمة ب 8 أعمدة، ويضم درج عرضه 61 متر، ويتكون من 45 درجة.

-حديقة لال باغ: هي من الوجهات السياحيّة الشهيرة في بنجلور، تستقطب هذه الحديقة العديد من السيّاح من مختلف الأماكن في العالم، وتضم انواع عديدة من النباتات النادرة، بالإضافة إلى بُحيرة جذّابة، وتعد موطن لأنواع عديدة من الطيور كطيور المايا والببغاء والغراب والدجاج الأرجواني، ويمكنك للسيّاح زيارتها وقضاء امتع الأوقات فيها برفقة العائلة والأصدقاء.

-شلالات تشونشي: هي عبارة عن شلال طبيعي يصل ارتفاعه إلى حوالي 15 متر، ويتم تغذيته من قبل نهر أركافاتي، وعلى طريق هذا الشلال يوجد برج مراقبة يمكن من خلاله رؤية إطلالة مميزة على الشلالات، وهو يعد مكان مُناسب للنزهات العائليّة.

-قصر تيبو سلطان الصيفي: هو واحد من أفضل المعالم السياحيّة في مدينة بنجلور، وهو عبارة عن مثال مميز يعكس الهندسة المعماريّة الهنديّة الإسلاميّة، إذ يتميّز بأعمدته المتينة والزخارف الجذابة فيه.

-متحف الحكومة في بنجلور: هو عبارة عن متحف يعود تاريخ بنائه إلى عام 1886 ويتكون هذا المتحف من 18 صالة عرض، يتم من خلالها عرض بعض المجوهرات العتيقة، وبعض الإكتشافات التي يعود تاريخها إلى العصر الحجري الحديث، وهو واحد من المعالم المميّزة في بنجلور.

-حدائق جابون: هي واحدة من أهم الحدائق التي كانت أحد أسباب إطلاق اسم جاردن سيتي على مدينة بنجلور، وهي عبارة عن حديقة ضخمة يُقام فيها العديد من الأنشطة الثقافيّة، ومسرحيات الشوارع، وجلسات اليوجا، كما أنها تعد من الحدائق الهادئة والمناسبة للتنزه والمشي والركض.