جولة سياحيّة في جزيرة لؤلؤة في قطر

جزيرة لؤلؤة هي من اهم الأماكن السياحيّة في قطر، وهي جزيرة من صنع الإنسان تقع في الخليج العربي، في وسط العاصمة القطريّة الدوحة، توجد في هذا الجزيرة العديد من الأسواق التجاريّة والمجمعات التي تحتوي على مختلف الماركات العالميّة المختصة في مجال الألبسة والمجوهرات والأطعمة، كما تحتوي على أحدث وسائل الترفيه والتنزه، ولعلّ أهم ما يميّزها احتوائها على العديد من الفنادق والمنتجعات السياحيّة التي لها شهرة واسعة على مستوى العالم.

السياحة في جزيرة لؤلؤة في قطر

تتميّز جزيرة لؤلؤة بمستوى عالي من الحداثة والتطور، بأسعار معقولة تُناسب الجميع، كما تتميّز تلك الجزيرة بوجود العديد من الجسور التي تتمركز بالقرب من مراسي السفن، والتي تسمح للسيارات والمركبات القادمة للجزيرة بالعبور، بالإضافة إلى انه تم تصميم تلك المواقف على شكل دائري ليُتيح لأكبر عدد ممكن من السيارات بالوقوف فيه دون حدوث أي أزمات، وما يميّز هذا الموقف هو امكانيّة استئجار مركبة صغيرة مخصصة لنقل الناس من مناطق الأسواق والمجمعات التجاريّة إلى الجزيرة، بالإضافة إلى فرصة استئجار القوارب بهدف مشاهدة معالمها.

افضل الأماكن في جزيرة لؤلؤة

-السلالم الموسيقيّة:هي سلالم تتكون من 30 خطوة تعمل على إنشاء نغمات موسيقيّة واصوات وتأثيرات ضوئيّة مع كل خطوة أو كل قفزة، حيث يمكن للسائح الإستماع إلى عشرة ألحان كلاسيكيّة مبرمجة على درجات السلم.

-لافتة أحب قطر:هي لافتة كبيرة في جزيرة لؤلؤة مكتوب عليها باللغة الإنجليزيّة أُحب قطر، وتعد تلك اللافتة معلم مهم واستراحة في جزيرة اللؤلؤة، كما تعتبر موقع خاص لإلتقاط الصور التذكاريّة.

-سيارة الاجرة المائيّة:هي إحدى خدمات جزيرة الؤلؤة المائيّة الوحيدة في الدوحة، حيث تتيح لك تلك الخدمة التجول حول اللؤلؤة والإنتقال من جانب إلى آخر بطريقة ممتعة.

الملاعب العامّة:تضم جزيرة اللؤلؤة العديد من الملاعب والمنتزهات الهامّة مثل أماكن الركض حول نوافير المياه والزلاقات.

حقائق عن جزيرة اللؤلؤة

-جزيرة اللؤلؤة هي جزيرة صناعيّة فريدة من نوعها في تصميماتها الرائعة المستوحاة من مدينة البندقيّة الإيطاليّة.

-سُميت جزيرة لؤلؤة بهذا الإسم لأنها كانت ذات يوم وجهة للغواصين الذين يبحثون عن اللؤلؤ حتى قام قامت قطر بتحويل تلك الموقع إلى جزيرة، ومن ثم أصبحت جزيرة اللؤلؤة.

-تتميز جزيرة اللؤلؤة باحتوائها على موانئ تستخدم في صف اليخوت والمتاجر الفاخرة والمعارض التي تحتوي على منتجات تحمل ماركات عالميّة بالإضافة إلى عشرات المطاعم وأبراج سكنيّة وفنادق.

-يعتبر مشروع جزيرة لؤلؤة أحد اكبر المشاريع الصناعيّة في العالم، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 33000 شخص، والعديد من الأجانب قاموا بشراء عقارات في اللؤلؤة.