أفكار ذكيّة لتسويق العقارات عبر الإنترنت

هل تساءلت لماذا يقوم بعض الأشخاص ببيع عقاراتهم بوقت أسرع من غيرهم؟ أو ما هو السبب الرئيسي الذي يجعل بعض الأشخاص تقوم ببيع عقارات متشابهة ولكن بأسعار متفاوتة، في هذا المقال سنُجيب على تلك الأسئلة التي تدور في ذهنك، ونوضح لك أفضل الأساليب كي تقوم ببيع عقارك بوقت أسرع وبسعر أعلى.

يُعد القطاع العقاري قطاع متغيّر وليس ثابت أي أنه يحتاج إلى تطوير الأدوات المستخدمة في الترويج والتسويق للعقارات للوصول إلى عدد أكبر من العملاء المحتملين من حول العالم، ويُمكن تعريف التسويق العقاري أنه أحد فروع علم التسويق الذي يختص بقطاع العقارات بدايةً من إيجاد العقار وصولًا إلى إتمام صفقة البيع.

طرق التسويق العقاري

1-إنشاء موقع إلكتروني:يُعد الموقع الإلكتروني من أهم طرق التسويق العقاري الثابتة، حيث يُفضل العديد من العملاء مُشاهدة العقار والإطلاع على تفاصيله عبر الإنترنت قبل معاينة الموقع على أرض الواقع، لذلك يُعد إنشاء موقع إلكتروني من أفضل الطرق للترويج للأعمال العقارية.

2-إنشاء مدونة:تُعد فكرة إنشاء مدونة من الطُرق التي تجذب العديد من العملاء في مجال العقارات، بشرط ضمان ظهور المنشورات في نتائج البحث المحتملة في كل مرة.

3-التفاعل مع مواقع التواصل الإجتماعي:يُعد الحفاظ على نشاطك عبر وسائل التواصل الإجتماعي من أكثر الطرق التي تجذب العملاء مع تطور التكنولوجيا، على سبيل المثال يُمكنك الإنضمام إلى مجموعات فيسبوك المحلية، لينكد ان، تويتر.

4-إنشاء حملات تسويق عبر البريد الإلكتروني:يُمكن إرسال تقرير إخباري شهري عن محتوى المدونة، والتواصل مع جهة الإتصال عندما تتوفر قوائم عقارات جديدة.

افكار مبتكرة للتسويق العقاري عبر الإنترنت

-الفيديو المُباشر:من الأفكار المُبتكرة في تسويق العقارات عبر الإنترنت هو إستغلال الفيديو المُباشرعلى المنصات، نظرًا لأن غالبية المحتوى المستهلك يكون بشكل فيديو.

-بودكاست:من الطُرق المُبتكرة والفعّالة في التسويق العقاري هي البودكاست، حيث يعد البودكاست إستراتيجيّة رائعة للتسويق العقاري ونشر الوعي بالعلامة التجارية، ولا يتطلب الامر منك سوى أن تختار موضوع ما يختص بالعقارات، وتدعو الضيوف وتبدأ.

-الإجابة على اسئلة البائع والمُشتري في مدونتك:قُم بإنشاء محتوى تعليمي وإرشادي، يُجيب على جميع الأسئلة التي تدور في اذهان البائع والمشتري، هذا سيُساعدك على توفير قيمة مضافة للعملاء المحتملين.

-تطوير سلسلة فيديو : قُم بإنشاء محتوى مرئي يبرز الأماكن الترفيهيّة، المطاعم، الأنشطة التي تقع بالقرب من العقار المعروض، هذا الأمر يزيد من جذب الأشخاص للعقارات في المنطقة.

كيف تكون ناجحًا في التسويق العقاري؟

-تعيين مصور محترف لإلتقاط الصور تعزز من جاذبية العقار لجذب العملاء بشكل فعّال وضمان نجاح التسويق العقاري، حيث تُساعدك هذه الصور في تحسين الإعلانات وزيادة فرص جذب المشترين.

-الإستفادة من الفيديو من خلال إلتقاط صور جوية للعقار بدلاً من الإعتماد على مهارات تكنولوجية معقدة، إذ أن إعلانات الفيديو للعقارات تُظهر نتائج إيجابية على منصات التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك ويوتيوب.

-يجب أن تكون نشطًا على منصات التواصل الإجتماعي من أجل تحقيق فعالية أفضل، حيث يُمكن لمحتوى الإنترنت أن يُزودك بدخل مستمر، ويساعدك على التسويق لوكالتك العقارية، لذا يجب أن تنشئ محتوى جذّاب يجذب العملاء منذ البداية.