نصائح لوكلاء العقارات لإتمام صفقات البيع بنجاح

إزدهر سوق العقارات في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ مما أدى إلى زيادة العرض على الطلب وخلق منافسة قوية بين الوكلاء العقاريين لإتمام الصفقات العقارية بنجاح وبكل يُسر، كما يتطلب تحقيق النجاح في صفقات البيع في مجال العقارات مهارات متعددة واستراتيجيات فعّالة، في هذا المقال سنكتشف بعض النصائح الحيوية التي يمكن أن تساعد وكلاء العقارات على إتمام صفقات البيع بنجاح.

-تحضير العقار:في ظل كثرة الخيارات المُتاحة للعقارات في الوقت الحالي، وإرتفاع نسبة المُنافسة بين البائعين لإتمام الصفقة، أصبح من الصعب بيع عقار خلال يوم أو يومين، لذا أصبح من الضروري على كل وكيل عقاري تحضير العقار قبل بيعه بأثاث بسيط وعصري في حال كان العقار فارغًا، امّا إذا كان العقار مؤجر من قِبل مستأجر، هُنا يجب على الوكيل العقاري تظيم أثاث المنزل بطريقة مثالية من أجل إرضاء المشتري بشكل سريع.

-طلاء المنزل:تُعد عملية طلاء المنزل من الضروريات التي يجب على كل وكيل عقاري القيام بها قبل عرض وبيع العقار، فعملية طلاء الجدران تساعد في إضفاء روح التجديد في المنزل وإخفاء التشققات الموجودة في الجدران وتوحيد اللون.

-الصيانة والتصليحات:يجب إعداد قائمة بالتصليحات الدورية قبل عرض وبيع العقار، مثل الصيانة الدورية، بالإضافة إلى إصلاح أي تلف موجود في الأرضيات، أو النوافذ الزجاجية أو حتى الأبواب.

-سرعة الرد على استفسارات العميل:من أهم الأمور لنجاح صفقة البيع هو كفاءة الوكيل العقاري ومهاراته بالرد على اسستفسارات العميل، حيث يتوجب عليك أن تتعامل مع شركات الإتصالات والإستفسارات بحرفية وذكاء.

-اترك إنطباع أولي جيّد:يعد ترك إنطباع أولي جيّد من قِب البائع للعميل هو بمثابة أساس يؤثر بشكل كبير على نجاح الصفقة، ومن أهم الأسباب لذلك أن البائع يشعر بالثقة عندما يحصل على الثقة من العميل فيشعر بالثقة في قدرته على إرشاده وتزويده بالمعلومات اللازمة.

أساليب إتمام صفقات البيع والشراء

-إرسال تفاصيل السعر إلى العميل المُحتمل: إذا كنت لا تزال بمناقشة سعر العقار للعميل، فإنه أول ما يجب عليك فعله هو إرسال عرض رسمي إلى العميل مرة أخرى، وتزويده بعروض تسعير متعددة.

-اطلب من العميل المحتمل أن يشتري:من الأساليب الرئيسيّة الهامة للطلب من العميل شراء العقار، أولاً تضمين عبارة واضحة تحث المستخدم على إتخاذ قرار الشراء، ثانيًا يُمكنك أن تُراجع مع العميل المحتمل معلومات التسعير التي قدمتها، والأهم من ذلك هو كيفيّة طرح الأسئلة التي يقتصر جوابها إما على نعم أو لا.

-الإستعداد للتفاوض:يجب أن تكون مستعد دائمًا للتفاوض مع العميل حول إعتراضاته التي تشتمل على عدم رضا العميل المحتمل عن السعر الذي قدمته، أو نقص قدرة عميلك المحتمل على إتخاذ قرار الشراء.

-استخدام الأسلوب الجيّد لإتمام الصفقات:في بعض الحالات من المُمكن أن يُعبر عميلك المحتمل عن مخاوفه بشأن سعر المنتج أو سعر الخدمة، فمن الممكن أن تعرض عليه تقليل التكاليف عن طريق إزالة بعض الميّزات من المنتج، كما يمكنك أن تذكر المشتري بالمزايا التي سوف يحصل عليها من خلال شراء منتجك.

-المتابعة مع العميل المحتمل:إذا طلب منك العميل مزيدًا من الوقت للنظر في العرض يجب أن تكون حكيمًا في إتخاذ خطواتك في هذه المرحلة حيث يجب أن تتابع صفقة البيع مع العميل المحتمل عن طريق البريد الإلكتروني أو عبر الهاتف.