طراز النيو كلاسيك..تصميم فاخر ما بين القديم والمُعاصر

في ظل الإنتشار الواسع لتصاميم الديكورات الحديثة التي تتطوّر وتتغيّر بإستمرار، يُعد طراز النيو كلاسيك واحدًا من أحدث الحركات الفنية التي أُضيفت لتطوير النمط الكلاسيكي مع لمسة من الذوق العصري، وخلط سلس متناغم بين مميزات كل طراز لإخراج ناتج بصري خاص يجمع ما بين القديم والمُعاصر، بمخرجات تُواكب الحياة العصرية، وفي هذا المقال المُقدم من منصة طابو العقاري نُقدم لكم أسرار وخبايا طراز النيو كلاسيك وما هي أهم مميزاته.

ما هو طراز النيو كلاسيك؟

طراز النيو كلاسيك أو أسلوب التصميم الكلاسيكي، هو نمط حديث للغاية، يستمد إلهامه من التصميم الكلاسيكي ممزوجًا بلمسة عصرية، وجاء هذا النمط لتخليص الكلاسيكيّة من التقاليد والقيود والشروط التي يتقيّد بها في المساحة والتكلفة وثقل العناصر وكثرة الزخارف، كما يمتاز بإختيار ألوان وديكورات حديثة مع الإحتفاظ بلمحات من النمط الكلاسيكي الفخم في التفاصيل والإضاءات، ويضم في تنسيقه للألوان، الألوان الكريمية بما في ذلك الأخضر والرمادي والأصفر الفاتح، والبيج.

ميّزات التصميم النيو كلاسيك

-تحقيق التوازن والتناظر:من أهم سمات التصميم النيو كلاسيك هو الترتيب والتناظر بين العناصر المختلفة، حيث يعتمد هذا النمط على دمج عدد من القطع والألوان المُتباينة معًا مع مُراعاة تحقيق التوازن فيما بينهم.

-النقوش:يعتمد الديكور في التصميم النيو كلاسيك على عناصر جمالية مختلفة نوعًا ما، حيث يتم إستخدام المرايا، والتماثيل الفاخرة، المزهريات العملاقة، الأعمال الفنية واللوحات التي قد تمتد من السقف حتى الأرضية، بالإضافة إلى الإكسسوارات الجدارية والشمعدانات.

-الأرضيات:يستخدم في أرضيات التصميم النيو كلاسيك الرخام أو الحجر، كما يكسوها السجّاد الفاخر الذي يتميّز بمواصفات وألوان محددة يعتمد عليها عند إختيار ألوان الحائط وألوان الأثاث.

-الألوان:يتم اعتماد الألوان المُحايدة والهادئة في تصميم النيو كلاسيك مثل اللون الأبيض والأصفر، وألوان الباستيل التي تمنح الأشخاص رونقًا خاص.

-ورق الحائط:يعد ورق الحائط من أهم المميزات المعروفة في نمط النيو كلاسيك، ويتميّز بمواصفات على أساسها يُمكن إختياره لإضافة لمسات جمالية فريدة ومميزة تعكس ذوق صاحب المنزل.

-الأثاث:من أهم ما يميّز أثاث النيو كلاسيك أنه يعتمد على العنصر البسيط، ويستخدم الخشب الداكن والأقمشة الفاخرة مثل الحرير والقطن والصوف والديباج.

خصائص التصميم النيو كلاسيك

تصميم كلاسيكي مُعاصر

يتميّز التصميم النيو كلاسيك بتصميم يجمع ما بين عناصر التصميم الكلاسيكي القديم، ولمسات عصرية مُواكبة للحاضر.

استخدام المواد الفاخرة

يعتمد تصميم النيو كلاسيك على إستخدام مواد فاخرة ذات جودة عالية لإضفاء طابع فاخر ومتميّز.

زخرفة دقيقة

يتميّز التصميم النيو كلاسيك بتفاصيل دقيقة وزخرفة فنيّة تُضيف لمسة فاخرة ودقيقة إلى القطع.

الألوان الكلاسيكيّة

يعتمد التصميم النيو كلاسيك على مجموعة من الألوان الكلاسيكيّة الراقية مثل اللون الأبيض، البيج، والألوان الداكنة مما يخلق جوًا أنيقًا.

التنوع في القطع

يشمل التنوع في القطع مجموعة من القطع مثل الأثاث، الإكسسوارات، الإضاءة مما يعمل على تكامل في مختلف أنحاء المنزل.