أهم النصائح لتصميم واجهات المنزل..تعرّف إليها

يُعد تصميم واجهات المنازل من أهم العناصر التي تحدد شخصية المبنى وتعكس ذوق صاحبه، إلا أنه من الأمور التي يغفل عنها الكثير من الأشخاص عند تصميم منازلهم، إذ أنهم يمنحوا التصميم الداخلي أولوية كُبرى ويغفلوا عن تصميم واجهات المنازل، التي رُبما تُعتبر بمثابة نظرة شاملة لما قد يكون تصميم المنزل من الداخل، وفي هذا المقال المُقدم من منصة طابو العقاري نُسلط الضوء على أفضل التصاميم والأشكال والخامات التي تصلح لتنصميم أفضل الواجهات المنزلية.

أفضل تصاميم واجهات المنزل

التصميم الكلاسيكي

يُعد هذا التصميم مثالي لمُحبي الذوق الكلاسيكي، إذ تحتفظ هذه التصاميم بالأصالة مما يعكس الذوق الرفيع والفخامة، والجدير بالذكر أنه يمكنك إختيار الألوان الهادئة والأشكال الهندسية، بالإضافة إلى بعض الديكورات المُناسبة لهذا النمط من التصاميم، مع الحرص على الإبتعاد عن الزخرفة الزائدة والإعتماد على الألوان البسيطة الكلاسيكيّة.

الأحجار الطبيعيّة

تُضفي الأحجار الطبيعيّة جمالية فريدة في تصاميم واجهات المنزل، فالأحجار الطبيعيّة تتميّز بألوانها المُتعددة وأنواعها المختلفة، مما يجعلها خيارًا مُناسبًا لتصميم الواجهات الخارجية للمنزل، بالإضافة إلى ذلك فإن الأحجار الطبيعيّة تتميّز بمتانتها وقوتها، الأمر الذي جعلها خيارًا مُحبذًا للعديد من الأشخاص لجعل منزلهم فريدًا ومُميزًا بين العديد من المنازل.

الواجهة المنزلية الزجاجية

تعد الواجهات الزُجاجية من أكثر التصاميم التي أُعتمدت في الآونة الأخيرة، نظرًا لما تُضفيه من جمال ورونق على المنزل، وللحصول على أفضل واجهة خارجية للمنزل باستخدام الزجاج، يُمكنك وضع الزجاج من السقف إلى الأرض دون إطار في أغلب أنحاء المنزل، ومن أهم ميّزات تلك الواجهة هي أنها تسمح بمرور أكبر قدر من أشعة الشمس إلى المنزل، كما أنها تنمح إطلالة رائعة لجميع محتويات المنزل.

الواجهات الخشبية

يتميز الخشب بأنه من أشهر مواد البناء، فهو يعمل على توفير عزل حراري للمنزل إذا ما استخدم في واجهة المنزل، ومن أفضل أنواع تلك الأخشاب لتغطية الواجهات هو الصنوبر، خشب الأرز الأحمر، والساج، ويجب التنويه إلى ضرورة اختيار نوع مناسب للخشب واجراء الصيانة الدورية وذلك ليزيد من عمره.

واجهة من المعدن

يُعد تغطية واجهة المنزل بالمعدن من الأمور التي تمنح الواجهة الخارجية مظهرًا مُثيرًا للإهتمام، ويتميّز بكونه مُنخفض التكلفة نسبيًا، وله قدرة كبيرة على تغطية مساحة كبيرة بالإضافة إلى سهولة طلاءه، ومن أشهر تلك المعادن المُستخدمة في واجهات المنزل هي الزنك، الفولاذ المقاوم للصدأ، الألمونيوم.

نصائح لتصميم واجهات المنزل

الخصوصية

يلجأ العديد من الأشخاص عند تصميم واجهات المباني إلى الحفاظ على الخصوصيّة، لذا نجد العديد من التصاميم التي تعتمد على إستخدام حوائط بأقل عدد من الفتحات لتحقيق الخصوصيّة الكافية.

المدخل

يعد تصميم المدخل هو بمثابة مرحلة إنتقالية من التصميم الخارجي للتصميم الداخلي للمنزل، وهو عبارة عن حلقة وصل بين التصميم الداخلي والتصميم الخارجي، لذا يجب أن يكون مُتناسق بشكل كبير مع نوع الديكور المستخدم في الداخل والخارج.

الألوان المُتناسقة

يجب عليك إختيار ألوان متناسقة تتناسب مع الطبيعة المُحيطة للمنزل لتحقيق التوازن للواجهة الخارجية للمنزل، فاختيار اللون الأبيض مع ألوان مُتناسقة معه يجعل من المنزل لوحة فنية متناسقة الألوان، فالألوان الفاتحة دائمًا ما تكون الخيار الأول لتصميم الواجهات الخارجية للمنزل، فكلما كانت الألوان متناسقة كلما حصلنا على واجهة أجمل وأرقى.

الزجاج

الزجاج هو من الخيارات المثالية لتصميم واجهة منزل، فإما أن يكون الزجاح عاكس لجذب قدر أكبر من الخصوصيّة، أو أن يكون شفاف ليكون مطل مثالي على المناظر الطبيعيّة المبهرة، حيث يكون المنزل مُحاط بحديقة خاصة توفر الخصوصية المطلوبة للمنزل.