2024-08-27

أسعار الشقق في عمّان – الأردن

كم سعر الشقق في عمّان؟ هذا السؤال الرائج في مُحركات البحث في الآونة الأخيرة.

تعتبر أسعار الشقق في عمان، الأردن، من الأسئلة المُتداولة بين الأشخاص سواء كانوا مُستثمرين أو باحثين عن منزل جديد، حيث يشهد السوق العقاري في عمّان تقلبات تتأثر بعدد من العوامل الاقتصاديّة والإجتماعيّة، وفي هذا المقال، سنستعرض أسعار الشقق في عمّان وأبرز العوامل التي تؤثر على أسعار الشقق بما في ذلك النمو السكّاني، العروض والطلبات، السياسات الحكومية، والتوجهات الاقتصاديّة، تابع المقال التالي.

في حقيقة الأمر نحنُ لا نستطيع الإجابة عن هذا السؤال بصوة مُباشرة، نظرًا لأن أسعار الشقق تتراوح بحسب الموقع والمنطقة، حيث تتوفر مناطق في عمّان بأسعار مُنافسة تُناسب جميع الطبقات، فهناك مناطق تتسم بأسعار مرتفعة بعض الشيء ومناطق ذات أسعار مُنخفضة، لهذا فهي تتميّز بتنوع كبير في أنواع العقارات المُتاحة، مما يسمح للمُشترين بإختيار ما يُناسب احتياجاتهم وميزانيتهم.

أسعار الشقق في المناطق الأكثر شُهرة في عمّان

أم أذينة:تختلف أسعار الشقق في منطقة أم أذينة بحسب مساحتها حيث يُمكن شراء شقق صغيرة أو شقق ستوديو بأسعار تبدأ من 35 ألف دينار أردنيّ كما تصل أسعار الشقق المؤلفة من 6 غرف إلى 525 ألف دينار أردني.

الشميساني:يمكن شراء شقق صغيرة في منطقة الشميساني بأسعار تُقارب ال 45 ألف دينار أردنيّ أمّا الشقق الكبيرة التي تحتوي على 4 غرف وأكثر قد تصل في بعض الأحيان أسعارها إلى 100 ألف دينار أردني.

أم السمّاق:تتباين أسعار الشقق في أم السماق بحسب مساحتها حيث تبدأ من 87 ألف دينار أردني وتصل إلى 115 ألف دينار أردني.

عبدون:تتباين أسعار الشقق في منطقة عبدون ما بين 50 ألف دينار أردني وتصل إلى 400 ألف دينار أردني.

دير غبار:تبدأ أسعار الشقق في منطقة دير غبار من 130 ألف دينار أردني، وتصل في بعض الأحيان إلى 360 ألف دينار أردنيّ بحسب المساحة.

ضاحية الأمير راشد:تبدأ أسعار الشقق في ضاحية الأمير راشد من 66 ألف دينار أردني وتصل قيمة الشقق الكبيرة فيها إلى 370 ألف دينار أردني.

ما هي العوامل التي تؤثر على أسعار الشقق في عمّان-الأردنّ؟

موقع الشقة

تشهد الأحياء الفاخرة في عمّان من مثل مناطق عبدون، ودير غبار، والشميساني اسعارًا مرتفعة نظرًا للخدمات الفاخرة التي تُقدمها والبُنية التحتية التي تتميّز بها، أمّا الأحياء المُتوسطة من مثل الجبيهة وخلدا وتلاع العلي تتميّز بأسعار مُتوسطة وتستقطب الفئات المُتوسطة من السكّان، نهايةً مع الأحياء الشعبيّة التي تتميّز بأسعارها المُنخفضة نسبيًا وتستهدف ذوي الدخل المحدود.

الطلب والعرض

يتزايد الطلب على الشقق في عمّان بسبب النمو السكّاني فيها وتدفّق اللاجئين، مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار في عدّة مناطق، كما أن محدوديّة الأراضي المُتاحة للبناء في بعض المناطق تُسهم في رفع الأسعار.

التضخم وتكاليف البناء

يؤثر التضخم الإقتصادي على القوة الشرائيّة للسكّان الأمر الذي يؤدي إلى إرتفاع أسعار المواد الخام وبالتالي ارتفاع أسعار الشقق، كما تلعب زيادة تكاليف المواد الخام وأجور العمالة دورًا كبيرًا في تحديد أسعار الشقق.

ما هي التوجهات الحاليّة في أسعار الشقق في عمّان؟

تُشير الإحصائيّات والتقارير الحديثة إلى أن أسعار الشقق في عمّان – الأردنّ تشهد ارتفاعًا مُستمرًا خاصةص في المناطق الفاخرة، وهذا الإرتفاع يعد جزءًا من اتجاه عالمي، حيث يتزايد الطلب على العقارات في الآونة الأخيرة كاستثمار آمن نسبيًا، كما أن الإستثمارات الأجنبية تُسهم في زيادة الطلب على العقارات الفاخرة مما يرفع أسعار الشقق في تلك المناطق، ومع ارتفاع الأسعار في وسط المدينة تتوجه الأنظار في الآونة الأخيرة نحو تطوير الضواحي والمناطق النامية الأمر الذي يُسهم في تنويع الأسعار وفتح أسواق جديدة.

إلى هُنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، إذا كُنت تبحث عن شقق للبيع أو للإيجار في عمّان-الأردن، قُم بزيارة منصة طابو العقاريّة وإطّلع على مجموعة متنوعة من الشقق المعروضة واختر ما يُلائمك.

رابط الموقع الإلكتروني:https://jo.6abbo.com/

رابط تحميل التطبيق: حمّل التطبيق