2024-09-02

نصائح لإستقبال فصل الخريف

يعتبر فصل الخريف فصلاً مميزًا يتميّز بتغيرات جمالية رائعة في البيئة المحيطة، حيث تتلون أوراق الأشجار بألوان دافئة من الأحمر والبرتقالي والأصفر، مما يضفي لمسة من السحر على المناظر الطبيعية، يترافق هذا التغير مع انخفاض درجات الحرارة وتخفيف تأثير حرارة الصيف، ليتيح لنا فرصة للاستمتاع بأجواء أكثر اعتدالاً في هذا المقال المُقدم من منصة طابو العقاريّة، نستعرض بعض الخطوات البسيطة لإستقبال فصل الخريف، بدءًا من الاستمتاع بالجمال الطبيعي لهذا الموسم، وصولاً إلى الأنشطة والاحتفالات التي تضيف طابعًا خاصًا على هذه الفترة من السنة.

نصائح لإستقبال فصل الخريف

- تحقق من عدم وجود أي تيّارات هوائيّة تتخلل الأبواب والنوافذ وفتحات الغرف العلوية، مع التأكد من فحص الأرضيات والتأكد من خلوها من أي فجوات وفتحات عرضية وتركيبات كهربائيّة.

- احرص على وضع الأثاث الخارجي أمام المنزل مع الحفاظ عليه تحت السقيفة الخاصّة به، وإذا لم يتسنى الأمر لذلك يمكنك استخدام بعض الأغطية المُقاومة للماء لحمايته.

- من النصائح المنزلية الهامّة في فصل الخريف هي أن تكون أجهزة التدفئة في الشكل الصحيح لها، فعندما تصل إلى نهاية فصل الخريف ويبدأ الطقس في البرودة سيسهل عليك تشغيل أجهزة التدفئة، ويجب القيام بعمل ذلك مُبكرًا لإكتشاف وجود أي من المشاكل المُحتملة.

- من النصائح المنزلية ذات الأهمية البالغة التي يُمكن تطبيقها في فصل الخريف هي تنظيف مزاريب المطر لعدم إلحاق أي ضرر في منزلك، إذ ينبغي صيانة المزاريب بشكل منتظم وتجنب تركه لنهابة موسم الخريف.

- اختيار المفروشات الناعمة ذات الطابع الخريفي التي تتميّز بألوان أكثر إشراقًا لتعويض الشعور بالراحة في المظهر الخارجي، وبدلاً من شراء وسائد جديدة، يمكنك شراء بعض من أغطية الوسائد حتى تتمكن من تغيير المظهر بسهولة وبتكلفة قليلة جدًا.

- يجب الإنتباه إلى أن تكون الستائر المُستخدمة في المنزل مختلفة باختلاف الفصول، لذا يجب الحرص على أن تكون الستائر ذات أقمشة سميكة كالمخمل أو أي من الأقمشة الأخرى المتنوعة في السُمك والألوان لتناسب أجواء الخريف وتُحافظ على دفئ الغرفة من لسعات البرد مع مُراعاة تناسق لون الستارة مع لون ديكور الغرفة والأثاث.

- طلاس الحائط بألوان خريفيّة عصريّة كاللون الأصفر والبرتقالي والعنابي والأخضر، كما يُمكنك تغيير لون حائط الواجهة بلون مُختلف أو ربما رسم بعض الورود الكبيرة.

أفكار جذّابة لتجديد ديكور المنزل في فصل الخريف

- قُم بدمج ألوان الخريف مع قطع الديكور، حيث يُمكنك استخدام سجّادة من اللون البُني الكستنائي المستوحي من ألوان الشجر أو استخدم ألوان أخرى مثل الأصفر التُرابي والبرتقالي، فجميعها ألوان تُساعدك على تحسين الحالة المزاجيّة كما أنها تعكس الجو الخريفي في منزلك.

- دمج الأخشاب الداكنة مع التشطيبات المُتعثرة حيث أنها تُعتبر خطوة أولى لإنشاء جو خريفي مميز يسعى إليه الكثيرون لإنشاء بيئة مُريحة وأكثر دفئًا في الأشهر الباردة حتى تُناسب الجو الخريفي.

- استخدم الشموع العطرية أو البخور برائحة اليقطين والقرفة، وتوزيعها في غرف المنزل كافّة.

- تبديل أغطية الفراش الصيفيّة بأخرى شتوية للتدفئة خلال ساعات الليل، ويُمكنك الإستعانة بوسادات من الفرو ومفارش سرير مصنوعة من الصوف ووضعهما بشكل عشوائي على الفراش لإضفاء لمسة عصرية إلى المنزل.

- استخدم الإضاءة الخافتة التي تُعطي شعورًا بالدفء والهدوء والإسترخاء، وكذلك الشأن بالنسبة للإضاءة التي تنبعث من داخل الأسقف أو من اللمبات الصغيرة المُوزعة في أماكن متفرقة.