2024-09-08

الهيئة المُستقلة للإنتخاب تُحدد موعد إغلاق صناديق الإقتراع

أكّد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المُستقلة للإنتخاب؛ المُهندس موسى المعايطة أن عملية الإقتراع ستنتهي في تمام الساعة السابعة مساءً دون أي تمديد، كما أشار بأن مجلس المفوضين لا يمتلك أي صلاحية لتمديد عملية الإقتراع.

وبدوره شدّد المُهندس المعايطة على أنه سيتم إتهاذ إجراءات صارمة بحق أي شخص يدَّعي الأميّة ويقوم بالتصويت بشكل علني في يوم الإقتراع، حيث أنه سيتم إيقاف عمليّة الإقتراع في صندوق الإقتراع والفرز وسيكون المرشح هو الخاسر في النهاية.

كما أوضح في حديثة أنه من يتخلَّف عن التصويت يمنح الآخرين الفرصة لتحديد نتائج الإنتخابات نيابةً عنه، مُشددًا على أهمية المُشاركة الفاعلة قائلاً: الإمتعاض أو الإمتناع عن التصويت لا يجدي نفعًا، علينا جميعًا أن نذهب ونُمارس حقنا في التصويت.

وأشار في حديثه أن جميع الأردنيين سيتمكنون من مُتابعة عمليات الفرز عبر بث حي ومُباشر، حيث سيتم نقل عملية تجميع النتائح عبر الفضائيّات الأردنيّة مما يضمن شفافية العملية الإنتخابيّة، بالإضافة إلى أن تلك العملية ستخضع لرقابة مكثفة من المراقبين المحليين والدوليين إضافةً إلى الإعلاميين ومندوبي القوائم والمُرشحين أنفسهم.

كما أوضح بأن الهيئة المُستقلة للإنتخاب جاهزة ليوم الإقتراع، مؤكدًا أن الدور الآن على الناخبين في المُشاركة في عمليّة تحديد مسار العملية الإنتخابيّة، مُشيرًا إلى أن عملية الفرز ستكون في نفس قاعة الإقتراع وأمام جميع الحضور، حيث سيتم تسليم نسخة من محضر الفرز لمندوبي المُرشحين لضمان أعلى مستويات من النزاهة والشفافيّة.