2024-09-08

ما هي مُواصفات العقار المثالي؟

في عالم العقارات والبحث عن العقار المِثالي، يُعتبر اختيار العقار المناسب من أبرز التحديات التي يواجهها الأفراد والمستثمرون على حدٍ سواء، فالعقار ليس مجرد مساحة للعيش أو الاستثمار، بل هو انعكاس لمُستقبل بأكمله لذا، يتطلب العثور على العقار المناسب دراسة متأنية ومعرفة دقيقة بالمواصفات الأساسية التي يجب أخذها بعين الاعتبار، وفي هذا المقال المُقدم من منصة طابو العقاري نضع بين أيديكم أهم المُواصفات التي يجب أخذها في عين الإعتبار عند البحث عن العقار المُناسب.

أهم الأمور التي يجب أخذها بعين الإعتبار عند البحث عن عقار

1-موقع العقار:يُعد موقع العقار ميّزة هامّة عند اختيار موقع العقار، نظرًا لأنه يعتمد على رغبات المُشتري المُختلفة، فجميعنا في مرحلة ما في حياتنا عندما نُفكّر في شراء عقارٍ ما، يبحث البعض منا عن مساحات واسعة، والبعض الآخر يبحثون عن عقارات ذات قيمة استثماريّة عالية، إلا أن جميع هذه الأمور والأسباب التي تستدعي إلى شراء عقار فجميعها تعتمد على اختيار الموقع المثالي للعقار.

2- الخدمات والمرافق:يجب أن تضع في عين الإعتبار أن يكون العقار الذي تبحث عنه يقع بالقرب من الخدمات، والمرافق التعليميّة مثل مركز تعليميّ جيّد أو مدرسة عامّة أو خاصّة، بالإضافة إلى وجود بُنية تحتية للعقار.

3- التكاليف المُتعلقة بالعقار:من الأمور والعوامل الهامّة التي يجب أخذها بعين الإعتبار عند إختيار العقار المثالي لك هو القدرة على تحمل التكاليف المُرتبطة بالعقار والتي تختلق من مكانٍ إلى آخر من مثل النفقات الخاصّة كالبقالة والبنزين، المياه، والكهرباء، لذا يجب أن تضع تلك النفقات في عين الإعتبار.

4- المواصلات:في حال كنت تبحث عن عقار مُناسب ومثالي، في بادئ الأمر يجب أن تأخذ في عين الإعتبار مدى توفّر وسائل النقل الرئيسيّة في العقار بحيث يُمكن للجميع التنقل بحرية وسهولة في المنطقة المُحيطة بالعقار، وفي حال اختيار العقارات التي تقع في المنطقة القريبة من المطارات أو من الأماكن السياحيّة، فهذا الأمر يزيد بشكل كبير من طلب السيّاح على العقارت في المنطقة، مما يزيد بشكل كبير من سعر العقار عند الإستثمار.

5- المساحات:المساحة الإجمالية، والمساحة الداخلية للعقار جميعها أمور يجب مُراعاتها عند البحث عن عقار استثماري مُناسب، نظرًا لأنها سوف تزيد أو تقلل من فرص النجاح، كما أن التركيز على أولوياتك وإمكانياتك الحاليّة سيُساعدك على أن تبحث في الأماكفن الصحيحة وتقييم الإختياراقت المُتاحة لك بشكل أفضل.

كيف تختار الموقع العقاري المُناسب لك عبر الإنترنت؟

1- قارن المواقع العقاريّة التي شاهدتها عبر الإنترنت عن طريق التعرف على تقييمات العملاء واستعراض آرائهم ومُراجعاتهم، كما يُمكنك أيضًا مُلاحظة مدى استجابة الموقع العقاري للمُراجعهات السلبية عن العقارات.

2- البحث عن أكثر من موقع عقاري وعقد المُقارنة في ما بينهم بناءً على تخصصاتهم وسنوات الخبرة، وطريقة تعاملهم مع المُشترين والبائعين، هل هي بشكل مُباشر أم عن طريق وسائل التواصل الإجتماعي، بالإضافة إلى آلية تسويق العقارات.

3- ابحث عن المواقع العقاريّة ذات السمعة الجيّدة لإتمام عملية البيع بسرعة ونجاح، والقدرة على التفاوض وإيجاد الحلول للمشاكل والإستماع لمتطلباتك وإحتياجاتك، فضلاً عن توفير عروض أسعار مقدمة.

4-ابحث عن موقع عقاري يُقدم لك وسيلة تواصل بشكل مُباشر مع المُعلن، مع التأكد من إمكانيّة الحصول على إجابات لكافّة اسئلتك.

5- في حال أعجبك عقار على المواقع الإلكترونيّة المُتخصصة بالعقارات، قُم بزيارة المنطقة على أرض الواقع واستكشف المناطق المُحيطة بالعقار، كما يجب عليك أن تتحقق من قرب المدارس والخدمات والمستشفيات والمطاعم والمرافق العامّة التي قد تحتاج إليها.

6- في حال أعجبك عقارٍ ما على أرض الواقع، قد يكون من الجيّد طلب تقييم مهني للعقار، من قِبل خبير عقاري مُعتمد، حيث يُساعدك هذا الأمر في تحديد قيمة العقار، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل مخفية في العقار.

إلى هُنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، إذا كنت تبحث عن عقار مثالي بمواصفات جيّدة ومثالية سواء للإستثمار أو للسكن فأنت في المكان المثالي، منصة طابو العقاريّة، يُمكنك البحث عن العقار الذي ترغب به وبالمواصفات التي تُلائمك وتُلائم إحتياجاتك بفضل نظام الفلترة الذي يُسهل عليك عملية البحث، حمّل تطبيق منصة طابو العقاريّة الآن وابحث عن عقارك المثالي.

حمّل التطبيق