تعرّف على افضل الأماكن السياحية في تشونغدو في الصين

مدينة تشونغدو هي من المدن الجميلة والمميّزة في الصين، يرجع تاريخها إلى القرن الرابع قبل الميلاد، وتعد من المدن السياحيّة التي يتوافد إليها السيّاح من جميع المناطق، فعند زيارتك لتلك المدينة ستجد الأبنية والعمارة الحديثة مثل برج تلفاز سيتشوان والمباني التقليديّة كبلدة لودي القديمة والمبهرة، كما تتسم مدينة تشونغدو بإحتوائها على العديد من المعابد الدينيّة والتاريخيّة ذات التصميم المعماري الصيني الكلاسيكي مثل معبد زاهوي الجميل، فضلاً عن الحدائق الخلّابة والفريدة من نوعها، مثل حديقة تربية الباندا العملاقة ومنتزه وانغجيانغ بافيليون اللذان يمتازان بالمساحات الخصراء الشاسعة والمناظر الطبيعيّة الخلّابة، علاوةً على ذلك تقدم مدينة تشوغندو العديد من المرافق والخدمات كالمواصلات والمقاهي والفنادق وغيرها من الخدمات التي تلّبي احتياجات السكّان.

نشاطات لا تفوتها عند زيارة مدينة تشونغدو

-لا تفوت فرصة الذهاب إلى معبد باوغوانغ والإستمتاع بمشاهد التصميم الهيكلي المذهل للمعبد.

-لا تفوت فرصة الإستمتاع بمشاهدة التصميم الهيكلي المذهل لمعبد تشوغندو.

-لا تفوت فرصة زيارة كوخ دو فو تاتشيد، للإستمتاع بالحدائق الخضراء والجسور الجميلة والعديد من الأجنحة والممرات.

-يمكنك الذهاب في جولة في قاعدة دوجيانغيان باندا والإطلاع على المناطق المخصصة لمختلف مجالات البحث والرعاية.

-يمكنك الذهاب في جولة في قاعدة أبحاث تشغندو لتربية الباندا العملاقة والإستمتاع بمراقبة انواع الباندا المهددة بالإنقراض.

-يمكنك حضور عروض اوبرا سيشوان في تشينغدو للتمتع بفنون الأداء باستخدام الدُمى واقنعة الوجه والموسيقى الشعبيّة والألعاب البهلوانية والرقص.

-يمكنك زيارة شارع جينلي القديم والإستمتاع بتجربة التسوق في هذا الممر التاريخي المرصوف بالحجر الأخضر والمليئ بالمتاجر والمطاعم.

المعالم السياحيّة في مدينة تشونغدو

-قاعدة بحوث تشنغدو لتربية الباندا العملاقة: تأسست هذا القاعدة في عام 1987 وكانت في البداية تضم فقط ستة من الباندا الأستراليّة المذهلة، ومن ثم تجاوز العدد إلى 80 باندا، وتوفّر تلك القاعدة للزوار فرصة رؤية الباندا العملاقة والتعرف على تاريخها، وعلى بعد 130 كيلو متر غرب تشوغندو تقع محمية وولونغ الطبيعيّة التي تغطي مساحة 2000 كيلو متر مربع، وتعد موطناً ل 60 نوع مختلف من الثدييات فصلاً عن 300 نوع من الطيور و4000 نوع من النباتات.

-حديقة تشوغندو الثقافيّة: تعد تلك الحديقة موطن اقدم معبد طاوية في العالم الذي يرجع تاريخه إلى فترة تانغ من 618 إلى 907 ميلادي، وتمتلك عدد كبير من معالم الجذب السياحي أبرزها جناح ثريغامز الذي يضم 8 اعمدة حجريّة ومنحوتات مزينة برموز من الثقافة الصينيّة، بالإضافة إلى دار الأوبرا شوفنغ سيتشوان وهي واحدة من اهم الوجهات الثقافيّة في آسيا.

-ضريح تشوغندو ووهو: تم بناء هذا الضريح في عام 302 ميلادي تكريماً للخبير الإستراتيجي الشهير زهوج ليانغ الذي خدم كمستشار لإمبراطورية شو هان خلال الفترة من 221 إلى 263، وهو واحد من اقدم المعابد في تشوغندو، ويضم قاعة مركزية تحتوي على تمثال مذهب لزهوج ليانغ والمعبد المخصص لليو باي حاكم إمبراطوريّة شو هان و28 تمثال لعدد من الوزراء والجنرالات وكبار المسؤولين.

-مسجد تشنغدو هوانغشنغ: هو واحداً من اهم المواقع الإسلاميّة في الصين الذي يعود تاريخه إلى القرن ال 18، ويقع في قلب حي شيتشنغ القديم في المدينة، ويتميز بفنائه المركزي الجذّاب والبوابات الكبيرة المُزخرفة، فضلاً عن وجود مكتبة تحتوي على العديد من المطبوعات باللغة العربيّة والصينيّة.