تعرّف على أفضل ديكورات مدخل المنزل

مدخل المنزل هو نقطة الإتصال المُباشرة مع باقي أجزاء المنزل وهو الذي يُعبر عن هُوية المنزل ويُعبر عن ذوق صاحب المنزل، ويُعطي للضيف نظرة شاملة عن الديكور الداخلي، لذا تجد العديد من الأشخاص يبحثون عن التصميم المُناسب لمدخل المنزل الخاص بهم، فإذا كنت من هؤلاء الأشخاص يُمكنك قراءة هذا المقال المُقدم من منصة طابو العقاري للإطلاع على أهم الأفكار والديكورات في تنسيق مدخل المنزل.

ديكورات مدخل المنزل

الألوان

تلعب ألوان جدران المنزل وألوان الباب الرئيسي للمنزل دورًا هامًا في تصميم ديكور مدخل المنزل، كونه أول ما يراه الضيوف لذا من الضروري الإهتمام بهذا الجزء والحرص على إختيار اللون المُناسب الذي يتلائم مع تصميم المنزل، ومن أهم الأمور التي يجب مُراعاتها في الوان مدخل المنزل، هو استخدام تدرج مُحايد من الألوان للحصول على مظهر أنيق، بالإضافة إلى مراعاة استخدام طلاء مناسب للجو والتقشر والبهتان.

الإضاءة

من أهم الأمور التي تُضفي جمالية على مدخل المنزل هي نوعية الإضاءة المستخدمة وطريقة تركيبها، إذ أنه عندما تكون الإضاءة مُختارة بعناية يشعر الضيف بالدفء والراحة والترحيب، كما أنه يجب مُراعاة توزيع الإضاءة بطريقة طبيعيّة لا تتسبب في الإزعاج وعدم تركيزها في مكانٍ واحد، بالإضافة إلى الإبتعاد عن الإضاءة التي تتضمن العديد من الألوان والحركات، لما قد تتسبب به بإزعاج وعدم الشعور بدفء المنزل.

الأثاث

يعد مدخل المنزل كأي جزء من أجزاء المنزل يحتاج إلى قطع أثاث تتضمن احتياجات سكّان المنزل عند الخروج مثل خزانة الأحذية والمعاطف والمرآة والرفوف التي يمكن وضع المفاتيح عليها، لذا يجب إختيار القطع التي تجمع ما بين المساحة المُناسبة والتصميم الجميل خاصةً للخزائن، بالإضافة إلى الحرص على إختيار قطع مُحايدة اللون يمكن إستغلالها بأكثر من طريقة لتوفير المساحة وإضفاء طابع بسيط.

المرايا

إحدى أهم طُرق تزيين مدخل المنزل هي الإستعانة بالمرايا، فهي تعمل على إعطاء مساحة للمدخل وإلقاء نظرة عامّة على مظهرك قبل خروجك من المنزل، وجعل المدخل يتميّز بالعصرية والحداثة.

اللوحات الفنيّة

يُمكنك الإستعانة ببعض ملصقات الحائط العصرية أو اللوحات الفنية عند مداخل الشقق الصغيرة، فهي طريقة مثالية لتقديم مزيجًا من الألوان، وإعطاء مظهر رائع لهذه المساحة الصغيرة.

النباتات

تعد إضافة النباتات إلى مدخل المنزل من الطُرق المثالية لإضفاء الحياة إلى مدخل المنزل، ولكن يجب علينا الإنتباه إلى ضرورة وضع النباتات الملائمة لهذه المساحة وقادرة على العيش في الأماكن المُظلمة حسب مدخل المنزل

العطريات

تعمل المعطرات كالبخور والشموع المعطرة على إضفاء الشعور المُنعش والروائح المُميزة فور دخولك للمنزل أو عند إستقبال الضيوف، وهناك العديد من الروائح التي يُمكن إيجادها من المحلات المُتخصصة في ذلك والتي تدوم لفترات طويلة.

جلسة صغيرة

يلجأ العديد من الأشخاص لتزيين ديكور مداخل المنزل الخاصة لديهم، عن طريق إضافة مقعدين للجلوس مع طاولة صغيرة إذا كان هُنالك مساحة واسعة للمدخل كنوع من المظهر الجمالي المُميز للمكان.

أهم النصائح والأمور التي يجب مُراعاتها في تصميم مدخل المنزل

-احرص على مُراعاة وجود مسافة بين الأبواب والحوائط كي لا تُشكل عائقًا عند فتح وإغلاق الأبواب، مع الحرص على وجود مساحة للترحيب بالضيوف والدخول بحرية.

-يجب أن يكون تنسيق الديكور لمدخل المنزل متناسق مع باقي ديكورات المنزل.

-اختيار خزانة أحذية مميزة وفريدة تتماشى مع باقي ديكور المنزل، مع الحرص على إضافة المرايا في مدخل المنزل لمساعدتك على النظر فيها والتأكد من مظهرك قبل الخروج.

-الإهتمام بالإضاءة في ديكور مدخل البيت حتى يتسنى لك رؤية كافّة التفاصيل بكل وضوح.

-يمكنك إضافة بعض السلّات، بما يتوافق مع الديكور الخاص في منزلك للحفاظ على أدواتك الشخصية.

-يمكنك إضافة الأرفف لوضع المفاتيح والمتعلقات الشخصيّة، وإذا كنت ترغب في تزيين مدخل المنزل الضيّق أو الصغير يمكنك الإستعانة بأرفف عمقها 10 سم.

-إذا كان مدخل منزلك صغير احرص على إختيار ألوان هادئة وفاتحة لإعطاء الشعور بالمساحة الأكبر مع التزيين ببعض الديكورات واللمسات الفنيّة الجذابة.