شقق للبيع في مدينة عمّان-منطقة وسط البلد-منصة طابو العقاري

هل تبحث منذ مُدّة على شقق في أشهر شوارع المملكة الأردنية الهاشمية؟ وسط البلد ومنصة طابو العقاري هي عنوانك الأمثل لسكن أمثل، فما هي مميّزات وسط البلد للسكن فيها وما هو الرابط المُشترك بين البحث عن شقة ومنصة طابو العقاري؟

تابع هذا المقال لتتعرّف على أهم ما يُميّز السكن في وسط البلد

وسط البلد..

اسم المنطقة يدل على موقعها، فوسط البلد تتوسط عاصمة المملكة الأردنية الهاشميّة عمّان، وتربط بين العديد من المناطق المختفلة ، فمن الشمال تحدها منطقتي بسمان ومنطقة العبدلي عبر شارع الأردن وشارع الإستقلال، بينما يحده من الجنوب منطقة رأس العين، اليرموك، بدر، شارع ال 30 وشارع القدس، امّا من الشرق فيحد منطقة وسط البلد مناطق ماركا، اليرموك، جبل النصر، عبر شارع القدس ومن جهة الغرب يتقاطع مع مناطق العبدلي، زهران، وبدر عبر شارع كلية الشرطة، ومن مطلع الثمانينات حتى يومنا هذا، تعتبر وسط البلد من أكثر الأماكن اكتظاظًا بالناس، نظرًا لأنه يعد مركز عمّان الإقتصادي والتجاري لتنوع المجال التجاري فيها، كما يمُر من وسط البلد شارع السلط الذي يتواجد على جانبيه معالم هامذة في المدينة، بالإضافة إلى العديد من المحال والمقاهي والوكالات، ورش التصليح، محلّات الصرافة، والأنتيك، والبازارات الشرقية التي يتهافت عليها السيّاح الأجانب، والتي تعكس ثقافة البلد وشعبه وغيرها من الأمور الأخرى.

المعالم المُهمّة في منطقة وسط البلد

المُدرج الروماني

المدرج الروماني هو معلم أثري روماني، شاهدًا على حضارات قرون طويلة منذ القرن الثاني حتى القرن ال 21، كما يقع المدرج الروماني ضمن سلسلة الجبال السبعة على سفح تلك جبل الجوفة المُقابلة لجبل القلعة، وهُما من أحياء منطقة المدينة اليوم، تم إعادة إحياء المدرج الروماني من خلال إقامة الحفلات كما كان في سابق عهده، بالإضافة إلى الفعاليات والأنشطة المُختلفة التي تُقام فيه على مدار العام.

الجامع الحسيني

يقع الجامع الحسيني في شارع الملك طلال، تم بنائه في عام 1923 في عهد الملك عبدالله الأول بن الحسين، وكان أول مشورع عمراني في عمّان، تم بنائه على الطراز الإسلامي، حيث تم تشييده على أنقاض المسجد الأموي، وما زال الجامع الحسيني يحتفظ بمكانته التاريخيّة والإسلاميّة في عمّان إلى يومنا هذا.

ديوان الدوق

يقع هذا الديوان في شارع الملك فيصل، تم تشييده في عام 1924، وأُختير من قِبل البريد المركزي لحكومة شرق الأردن ليكون مقرًا لها، وفي نهاية أربعينيّات القرن الماضي، تحوّل الديوان إلى فندق حيفا، وفي يومنا هذا يُعد ديوان الدوق أحد الأماكن العتيقة المُهمة الذي يستقبل الناس يوميًا لزيارته والإستمتاع بالتعرف على تاريخ وسط البلد.

مبنى أمانة عمّان الكُبرى

يقع مبنى أمانة عمّان الكُبرى في شارع الهاشمي، مُجازرًا ل المدرج الروماني، ويُحيط به ساحات واسعة، يستطيع أغلب الناس الجلوس فيه وقضاء أمتع الأوقات، كما تُقدم أمانة عمّان الكُبرى خدمات بلدية تُحافظ من خلالها على تنمية وتطوير مناطق عمّان.

أشهر شوارع وسط البلد

شارع الملك غازي

شارع الهاشمي

شارع عمر الخيام

شارع الأمير محمد

شارع نمر العدوان

شارع الملك طلال

شارع شعبان

شارع الملك حسين-السلط

شارع معاذ بن جبل

هل تُريد أن تبحث عن شقة للسكن في وسط البلد

لعله خيارٌ رائع أن تستيقظ صباحًا وتُشاهد من شرفة منزلك شوارع وسط البلد العتيقة التي تحكي تاريخ قديم، ولكي تحصل على عقار مضمون لا بُدَّ من الإستعانة بمنصة عقارية موثوقة تُلبي كافّة الخيارات التي تبحث عنها ولعلَّ من أفضل تلك المنصات هي منصة طابو العقاري، حيث تُتيح لك تلك المنصة إمكانيّة البحث عن العقار المطلوب بضغطة زر واحدة وأنت جالس في منزلك دون الحاجة للبحث في جميع وسائل التواصل الإجتماعي، لا عليك سوى أن تقوم بتحميل تطبيق منصة طابو العقاري من خلال الرابط التالي

bit.ly/6abbpapp

لمزيد من المعلومات حول كيفيّة البحث عن عقار يُمكنك قراءة المقال التالي للتعرف على كافّة الخطوات بالتفصيل

https://jo.6abbo.com/blog/1036

واستمتع بمشاهدة العديد من العقارات المُتاحة في منطقة وسط البلد على منصة طابو العقاري، والإطلاع على كافّة تفاصيل العقار من (مساحة الشقة، الموقع، السعر، حالة العقار، وما إلى ذلك من تفاصيل).

شقق للبيع في منطقة وسط البلد في منصة طابو العقاري

يُمكنك البحث عن شقة للبيع أو الإيجار في منصة طابو بإستخدام نظام الفلترة وبخطوات بسيطة:

- قُم بتحديد نوع العقار الذي تبحث عنه (شقق).

- قُم بتحديد نوع الإعلان وحالته.

- حدّد المدينة والمنطقة التي تبحث عنها، اختر (وسط البلد).

- قُم بتحديد طريقة الدفع؛ كاش أم أقساط.

- حدّد عدد غرف النوم، عدد غرف المعيشة، الحمامات، المطابخ.

- بعد الإنتهاء من تعبئة كافّة المعلومات المطلوبة اختر خيار فلترة، واستمتع بمشاهدة كافّة العقارات التي لها صلة بعقارك المطلوب