شقق للبيع في مدينة عمّان-منطقة المدينة الرياضية-منصة طابو العقاري

المدينة الرياضيّة هي منطقة تقع في العاصمة الأردنية عمّان، وهي إحدى مناطق لواء قصبة عمّان الذي أُنشئ في عام 1996 ويقع فيها دوار المدينة الرياضيّة الذي يتوسط أربع شوارع وهي شارع الملكة رانيا، شارع الملكة علياء، شارع الشهيد، وشارع الشريف ناصر بن الجميل، بالإضافة إلى مدينة الحسين للشباب، تُعتبر منطقة المدينة الرياضية من المناطق المأهولة بالسكّان التي يأتي إليها الناس من كل حدبٍ وصوب للسكن فيها نظرًا لما تتوفر فيها من خدمات عديدة مميزة، كالصيدليات، الأسواق، البنوك، محلات الحلويات، متاجر السيارات، المطاعم، والعديد من المتاجر الأخرى.

ما هي مواصفات العقارات في منطقة المدينة الرياضية

تُعد العقارات في منطقة المدينة الرياضية ذات أسعار متباينة، حيث تتراوح أسعار الشقق في المنطقة قُرابة 30,000 دينار أردني، وبعضها يبلغ 135,000 دينار أردني، وتتراوح أسعار البيوت المستقلة والفلل بين 215,000 دينار لتصل إلى 800,000 دينار أردني، كما تتراوح أسعار الأراضي بين 115,000 دينار وتتجاوز 520,000 دينار أمّا أسعار العمارات تتراوح ما بين 120,000 دينار لتصل إلى 750,000 دينار أردني، وبالنسبة لأسعار الإيجارات في منطقة المدينة الرياضية فهي تتراوح ما بين230 دينار لتصل إلى 500 دينار شهريًا، والجدير بالذكر أن هذا التباين في الأسعار يعود لعدّة أسباب من أهمها المساحة، المرافق الخاصة بالعقارات، الخدمات المتوفرة بالقرب من العقار وغيرها من العوامل الأخرى.

ما هو أشهر معلم في المدينة الرياضيّة؟

مدينة الحسين للشباب

مدينة الحسين للشباب هي مدينةة تم إنشاؤها في عام 1964 بمساحة تبلغ 1,200,000 متر مربع، تُغطي ثلثلها الأشجار وتحتوي على العديد من المرافق الرياضية ومنها:

- قصر الثقافة: بُني قصر الثقافة في عام 1969 ويُعتبر من أهم المعالم الثقافية في عمّان، كما أنه يحتوي على صالتين تبلغ مساحته 2,550 متر مربع.

- ستاد عمّان: بدأ بناء ستاد عمّان في عام 1964 وافتُتح في عام 1968 وفي عام 2014 حصل على تصنيف أ من قبل الإتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالإضافة إلى أنه يتسع لقُرابة 25,000 مُشاهد.

- صالة الأمير حمزة:تبلغ مساحة صالة الأمير حمزة 13,600 متر مربع، وتتسع لقُرابة 7,500 مشاهد، كما أنها تخدم اتحادات كرة السلة وغيرها.

- المسبح الأولومبي:تبلغ مساحة هالمسبح حوالي 6,000 متر مربع، كما تتسع المدرجات التي يحوي هذا المسبح لقُرابة 1,500 مُشاهد.

- صالة أديب الدسوقي: هي عبارة عن صالتين، إحداهما تُستعمل للملاكمة، وتبلغ مساحتها 3,000 متر مربع، وتشتمل على حلبتين للملاكمة، امّا الصالة الأخرى تبلغ نفس المسساحة، ولكنها تُستعمل لرياضة الكيك بوسنغ.

- مركز الأمير راشد:تبلغ مساحة هذا المركز حوالي 2,350 متر مربع، ويُستعمل لإتحادات الكاراتيه، الجودو، التايكواندو، ويشتمل على العديد من المرافق.

-ستاد البتراء:هو عبارة عن ملعب لكرة القدم، يتسع لما يُقارب 6,000 مُشاهد، وتُقام عليه العديد من المُباريات.

شراء عقار في المدينة الرياضيّة

إذا كنت تبحث عن عقار مُميز في منطقة المدينة الرياضيّة في العاصمة عمّان، فإن منصة طابو العقاري هي خيارك المثالي للبحث عن العقار المطلوب في المنطقة التي تبحث عنها.

تُقدم لك منصة طابو العقاري المنصة الأولى للعقارات في الأردن فُرصة البحث عن عقارات للإيجار أو للبيع عبر تطبيق منصة طابو العقاري، من خلال الرابط التالي

https://jo.6abbo.com/

فمن خلال تحميل التطبيق وبإستخدام نظام الفلترة يُمكنك إختيار المنطقة التي تودُّ البحث عن العقار المطلوب فيها، واستمتع بالبحث عن العقار المُناسب والإطلاع على كافّة تفاصيله المعروضة؛ الموقع، السعر، صور العقار، حالة العقار، والتواصل مُباشرةً مع المُعلن.

لمزيد من المعلومات حول كيفيّة البحث عن عقار يُمكنك قراءة المقال التالي للتعرف على كافّة الخطوات بالتفصيل

https://jo.6abbo.com/blog/1036

شقق للبيع أو الإيجار في المدينة الرياضية-منصة طابو العقاري

يُمكنك البحث عن شقة للبيع أو الإيجار في منصة طابو بإستخدام نظام الفلترة وبخطوات بسيطة:

- قُم بتحديد نوع العقار الذي تبحث عنه (شقق).

- قُم بتحديد نوع الإعلان وحالته.

- حدّد المدينة والمنطقة التي تبحث عنها، اختر (المدينة الرياضية).

- قُم بتحديد طريقة الدفع؛ كاش أم أقساط.

- حدّد عدد غرف النوم، عدد غرف المعيشة، الحمامات، المطابخ.

- بعد الإنتهاء من تعبئة كافّة المعلومات المطلوبة اختر خيار فلترة، واستمتع بمشاهدة كافّة العقارات التي لها صلة بعقارك المطلوب.