رحلة لأجمل عقارات العالم العربي... استعد

هل أنتَ مُستعد لأن نأخذك في رحلة لأجمل العقارات في العالم العربي؟ في مقالنا هذا سنتحدث عن أبرز العقارات المميزة في العالم العربي، سنستعرض الفنادق الفخمة، والأبراج الشاهقة، وبالتأكيد لن ننسى أن نأخذك في جولة إلى المنتجعات السياحية الرائعة.

ستكون رحلة ممتعة لاستكشاف الثقافة والتراث والتصميم المعماري الرائع في المنطقة. هيا بنا نبدأ!.

• أحد أغلى العقارات ثمنًا، وأطولها من حيث الحجم، وبالتأكيد أجملها وأكثرها عصريّة في العالم العربي هو برج خليفة في دبي، الإمارات العربية المتحدة.

يتمتّع برج خليفة بتصميم عصري يعكس في الوقت نفسه تراث دبي والمنطقة ككلّ، استوحي تصميم البرج المتدرّج من فن العمارة التقليدية في الشرق الأوسط، مع دوائر متداخلة تجسّد التقاليد الهندسية الإسلامية. كما تتميّز الحدائق في محيط البرج بأشكال مشابهة لتصميم المبنى.

• مسجد الملك عبدالله، في عمان الأردن واحد من أشهر معالم و أيقونات العاصمة.

وهو أيضاً من أفخم و أكبر المساجد العريقة في الاردن، والذي يُعدّ من الصروح الثقافية والإسلامية المميزة في شكله المعماري وفي تعدد مبانيه وأغراضه ونشاطاته.

• مدينة الملك عبد الله الرياضية

أشرَف على تصميمها وبناءها شركة أرامكو السعودية، وتم بتصميمها وفقاً لأحدث معايير التكنولوجيا والمعايير الهندسية، فهي تشبه في تصميمها الجوهرة المشعة، وتتعدد في مرافقها بين الرياضية، والترفيهية، والثقافية، والتدريبة، وعالمياً هي قادرة على المنافسة في جذّب الأحداث الدولية.

• فندق“أتلانتس النخلة” ويُعتبّر أول فندق في العالم يحمل 8 نجوم.

وهو معلمًا سياحيًا بارزًا ورمزًا مبدعًا لمكانة دبي على المسرح العالمي، حيث أنه في جميع أنحاء المنتجع، يختبّر الضيوف ارتباطًا فوريًا بمحيطهم الطبيعي، حيث يسافرون في رحلة اكتشاف حسية تبرزها الطبيعة والفن ولحظات العجائب.

• مسجد الحسن الثاني في الدار البيضاء

يطّل مسجد الحسن على ساحل مدينة الدار البيضاء، كما تعد مئذنته من أبرز معالم المغرب السياحية، ترجع شهرة المسجد بسبب الارتفاع الشاهق لمئذنته والتي تتجاوز 689 قدم في الارتفاع ما يجعلها أعلى بناية دينية في العالم، كما يتميّز بوجود النقوش والفنون الأندلسية الواضحة في تصميمها ما يجعل لها طابعها الخاص.

لازالَّ هناك الكثير والكثير من العقارات المميزة، والتي حتمًا سنأخذكم في جولة إليها في المقالات القادمة.