تعرّف على طرق إزالة الصدأ عن الأواني بمكونات بسيطة من المنزل

إذا كنت تمتلك اواني عديدة قد اصابها الصدأ، ولا تُريد أن تتخلى عنها أو تستبدلها بسهولة، هناك العديد من الطُرق السهلة والبسيطة التي يمكنك من خلالها إزالة الصدأ بسهولة، منها المنزلية التي يتم استخدام اللخل والليمون فيها والمواد الكيميائة التي صممت خصيصاً لإزالة هذا الصدأ، وفي مقالنا هذا المقدم من منصة طابو العقاري سنقدم لكم بعض الطرق البسيطة والآمنة للتخلص من الصدأ بتكلفة أقل ووقت أسرع.

-يمكنك استخدام الخل الأبيض أو عصير الليمون لتنظيف الأواني التي تعرضت للصدأ فقط قم بتبليل قطعة قماش ناعمة بالخل أو عصير الليمون ثم قم بفرك الصدأ بلطف حيث تساعد الخصائص الكيميائية للخل والليمون على إزالة الصدأ بشكل فعال وآمن ولكن تأكد من غسل الأواني جيدًا بعد الانتهاء من التنظيف.

-يمكن استخدام البطاطا لإزالة الصدأ عن الأواني، فقط قم بقطع قطعة من البطاطا وامسح الصدأ بنصف قطعة من البطاطا، ويمكنك أيضًا رش الملح على البطاطا لزيادة فعالية عملية إزالة الصدأ. بعد ذلك، استخدم قشرة البطاطا أو فرشاة لفرك الصدأ بشكل جيد، وستلاحظ كيف يعمل النشا في البطاطا على إزالة الصدأ وتنظيف الأواني.

-يعد الخل الأبيض وسيلة فعالة للتخلص من الصدأ، حيث يتفاعل الصدأ مع الخل وبالتالي يعمل على تفكك الصدأ، وذلك عن طريق وضع الأواني في كمية من الخل الأبيض وتركه لمدة وفيرة، كما يمكنك استخدام قطعة من القماش منقوعة بالخل الأبيض لمسح الصدأ عن الأواني.

-يمكن استخدام ورق القصدير للتخلص من الصدأ، عن طريق وضع ورق القصدير في الأواني المُراد إزالة الصدأ عنها، ومن ثم وضع ملعقة صغيرة من الملح وملعقة صغيرة من البيكينج صودا، والإنتظار حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض وغليها لمدة 3 دقائق، ثم لاحظ كيف سيتم إزالة الصدأ، ويتفتت داخل الماء الساخن.

-يعد معجون الأسنان وسيلة فعّالة لإزالة الصدأ عن الأواني الفضية تحديداً، عن طريق دهن هذه الأواني بمعجون الأسنان ثم وضعها تحت الماء الساخن، وفركه باستخدام فرشاة الأسنان، للتخلص من البقع والصدأ من الأواني.