استكشف سحر جزيرة لنكاوي السياحيّة في ماليزيا

جزيرة لنكاوي السياحيّة هي من اجمل الجزر في ماليزيا، التي تقع في الجزء الشمالي الغربي مقابل تايلاند، حيث تتمتع تلك الجزيرة بطبيعة خلّابة جعلت منها مقصداً للعديد من الزُوار، فهي من الجزر الهادئة التي تضم العديد من الغابات والجبال والأراضي، وتتبع تلك الجزيرة لولاية كيدا، يبلغ عدد السكّان في الجزيرة قُرابة 45 الف نسمة، وكانت قديماً تسمى لانغكاوي، وفي عام 2008 تم تغيير اسمها إلى لنكاوي، ويمكن وصف المُناخ في الجزيرة بأنه استوائي يتأثر بشدة الرياح، وتكون درجات الحرارة فيه مرتفعة باستمرار على مدار العام، وتبلغ درجات الحرارة في الليل حوالي 23 درجة مئوية وخلال النهار تكون درجات الحرارة 34 درجة مئويّة، ويبلغ أعلى معدل هطول للأمطار في شهر سبتمبر، كما يعد افضل وقت لزيارة الجزيرة بين شهريّ يناير وفبراير وهي الفترة التي تكون فيها درجات الحرارة متوسطة وتتراوح بين 25-29 درجة مئويّة.

انشطة يمكنك القيام بها في جزيرة لنكاوي

-يمكنك الإستمتاع بوقتك على الشواطئ الرملية البيضاء الجميلة مثل شاطئ تانجونغ روك وشاطئ بانتاي تينغاه.

-يمكنك السباحة والاسترخاء تحت أشعة الشمس الدافئة.

-إذا كنت من مُحبي الأنشطة المائية، يمكنك قضاء وقت رائع في ركوب القوارب السريعة والتزلج على الماء والغوص في مياه جزيرة لنكاوي.

-لمحبي الطبيعة والمغامرة، يمكنك القيام بجولة في محمية كيليم الطبيعية واستكشاف الغابات الاستوائية والشلالات الجميلة، كما يمكنك زيارة محمية مانغروف سوامب ومشاهدة الحياة البرية المتنوعة.

-إذا كنت ترغب في التسوق وتذوق المأكولات المحلية، يمكنك زيارة سوق لنكاوي واستكشاف المحلات التجارية وتجربة المأكولات الشهية.

-لتجربة المزيد من الرياضيات المائيّة عليك بالغطس في مياه أندامان لمشاهدة العديد من الشعب المرجانية الضحلة.

-لا تُفوت فرصة زيارة متحف قرية أتما ألم باتيك للتعرف على فن الباتيك وهو أحد اشكال الصباغة الفنيّة.

-لا تفوت فرصة زيارة عالم ما تحت الماء لتتمكن من رؤية اكثر من 500 نوع من المخلوقات البحريّة كأسماك القرش وفرس البحر.

المعالم السياحيّة في جزيرة لنكاوي

-كليم جيوفورست بارك: تقع مدينة كليم جيوفورست بارك في شمالي جزيرة لنكاوي، وبرجع تاريخها إلى ملايين السنين، ويضم كليوم جيوفوست بارك تكوينات ضخمة من الحجر الجيري وشواطئ جذابة وبحيرات طبيعيّة مدهشة ومناظر طبيعيّة خلّابة نظراً لأن الحديقة تتكون من أحواض الأنهار، ومع وجود العديد من الجُزر قبالة الشاطئ فإن الطريقة المُثلى لرؤية هذه العجائب هي القيام برحلة على متن قارب حول المستنقعات والأنهار واشجار المانغروف.

-معرض جنة الفن لنكاوي: يعد معرض جنة الفن في لنكاوي من الأماكن السياحيّة الشهيرة في جزيرة لنكاوي، فهو متحف الفنون ثلاثيّة الأبعاد الوحيد في شبه الجزيرة الماليزيّة، ينقسم المتحف إلى 9 قاعات، إحدى هذه القاعات تقوم بعرض مجسم للقلعة والثاني يجسد منطقة للسفاري والثالث يجسد الثقافة والحضارة الماليزيّة والرابع لتجسيد الحضارة المصريّة العريقة، ومن خلال تلك المتحف يمكنك الإستمتاع بمشاهدة ما يزيد عن 200 عمل فني ثلاثي الأبعاد.

-حديقة الحياة البريّة في لنكاوي: هي أحد افضل الأماكن السياحيّة في جزيرة لنكاوي، كما انه يعد مكان مثالي للعائلات، حيث يمكنهم اصطحاب اطفالهم ومشاهدة وإطعام ما يزيد عن 150 فصيلة متنوعة من الطيور المائيّة والملونة، وفصائل متنوعة من الزواحف والثدييات.

-حديقة التماسيح لنكاوي: هي من اكثر الأماكن شعبيّة ومثالية للسياحة في ماليزيا بشكل عام وفي لنكاوي بالتحديد، فهو المنتزه الوحيد الذي يمكنك من خلاله مشاهدة وإطعام فصائل متنوعة من التماسيح التي يصل عددها إلى اربعة آلاف نوع، هذا بالإضافة إلى الجسر الذي يمكنك من خلاله العبور عليه ومشاهدة التماسيح الصغيرة والكبيرة العملاقة وهي تسبح في بركة المياه وتلتهم طعامها.

-شلالات الآبار السبعة: هي واحدة من أجمل المناطق السياحيّة في جزيرة لنكاوي وأشهرها على الإطلاق تحتوي على 7 آبار محفورة في الصخر تتدفق المياه إليها من شقوق جبل مات سينانج، وهي تعد فرصة مثاليّة لمُحبي وهواة المغامرة، حيث يمكنهم اختبار شجاعتهم في تسلق قمة الشلالات الوعرة، ومشاهدة مجموعة من القرود والسناجب المحليّة.

-قرية الينابيع الساخنة: هي قرية تراثيّة تبعد عن مدينة كواة مسافة 14 كيلو متر، تكتسب القرية أهميتها بين المعالم الطبيعيّة الأخرى التي تتميز بها السياحة في مدينة لنكاوي بكونها منتجع صحي سياحي ذي شعبية وعالمية للإستشفاء من أمراض الجلد والعظام والمفاصل، واهم مايميّز تلك القرية كون الينابيع مالحة وليست عذبة.