استكشف جمال شلالات الراين في سويسرا

تقع شلالات الراين على نهر الراين شمال سويسرا بين كانتونات شافهاوزن وزيورخ، بعرض يبلغ 150 متر وارتفاع يقدر بنحو 23 متر، وهي بذلك تعد من اكبر الشلالات في قارة زيورخ في اوروبا، ومن اكثر الأماكن استقطاباً للسيّاح خاصةً ان الدولة السويسريّة اولت اهتمام كبير في الشلالات وما حولها، ويستطيع ان يصل الإنسان إلى حوض شلالات الراين والصخرة الكبرى في وسط الشلال، كما تعتبر تلك الشلالات إحدى محطات نهر الراين، ويتميز فصل الشتاء في شلالات الراين بأنه يكون الطقس بارداً والمناظر الطبيعيّة مذهلة، وفي فصل الصيف تكون معدلات تدفق المياه عند أعلى معدلاتها وبالتالي يصبح الجو مثالياً لمشاهدة الشلالات عن قُرب.

النشاطات السياحيّة التي يمكنك القيام بها في شلالات الراين في سويسرا

شلالات الراين هي من الأماكن السياحيّة التي تستقطب العديد من السيّاح لجمال الطبيعة الخلّابة فيها، وتُتيح تلك الشلالات للسيّاح فرصة القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهيّة التي يمكنك القيام بها ومن هذه النشاطات:

-بدايةً وقبل وصولك لمنطقة الشلالات، تستطيع قضاء وقت ممتع في السير في شوارع زيوروخ ومشاهدة معالم المدينة والإستمتاع بمبانيها الرائعة، كما يمكنك مشاهدة القلعة وهي من اجمل المشاهد الطبيعيّة الموجودة في زيوروخ، كما يوجد هنالك متحف المنطقة المحلي والمسرح الذي يعتبر من المعالم الثقافيّة العظيمة في مدينة زيوروخ.

-في أعلى منطقة الشلالات يوجد مسارات للسيّاح تمر من فوق النهر، تُمكّن العديد من الأشخاص من رؤية الشلالات بشكل أوضح، بالإضافة إلى وجود سلم يؤدي إلى قمة الشلالات، وعن طريقه تستطيع أن تستمتع بتدفق مياه الشلالات اتجاهك.

-إذا كنت من هُواة المغامرة وعند وصولك إلى الشلالات ما عليك سوى ركوب قارب في وسط الشلالات لكي تستطيع الإقتراب منها كثيراً، وإذا كنت من مُحبي السباحة فبإمكانك السباحة في نهر الراين.

-في شلالات الراين يوجد هنالك ما يُسمى بمجمع شلوس لاوفن الذي يحتوي عى العديد من المطاعم الراقيّة، ويتواجد فيه ملعب للأطفال وهيستوراما وهو عبارة عن معرض تفاعلي يختص بشلالات الراين وذلك من خلال مسار مغامرات بنظام مصاعد مزدوج.

-من أهم الأنشطة الترفيهيّة التي يمكنك القيام بها في شلالات الراين هي الذهاب إلى حديقة المُغامرات روب بارك، حيث تقدم التسليّة والألعاب للزائرين مثل الإنتقال من شجرة إلى شجرة والسقوط الحر في النهر على ارتفاع 13 متر، فضلاً عن المشاركة في مسابقة كتم النفس تحت شلالات الراين.