استكشف سحر جمال جزيرة كابري الإيطاليّة

جزيرة كابري هي من اهم الوجهات السياحيّة التي يتوافد إليها الأشخاص من جميع أنحاء العالم، تقع تلك الجزيرة في جنوب ايطاليا على بعد 31 كيلو متر من مدينة نابولي، حيث تقع على المدخل الجنوبي لخليج نابولي غرب شبه جزيرة سورينتو وساحل أمالفي، يصل طول الجزيرة إلى 6.25 كيلو متر، ويبلغ اقصى عرض لها نحو 2.9 كيلو متر، وتبلغ مساحتها 10 كيلو متر مربع، وبالرغم من مساحة الجزيرة الصغيرة إلّا أنها تضم العديد من المناطق الترفيهيّة الممتعة بما في ذلك معالم تاريخيّة عديدة وعجائب طبيعيّة مدهشة.

الوجهات السياحيّة في جزيرة كابري

-مارينا بيكولا: هي شواطئ تقع على الساحل الجنوبي لجزيرة كابري، وهي من اكثر الشواطئ إقبالاً من الزوّار على مدار العام نظراً لأنها من اكثر الاماكن التي تتعرض لأشعة الشمس حتى خلال فصل الشتاء، لوجودها بين مرتفعات تحجب عنها الرياح المزعجة، كما أن وفرة أشعة الشمس ساعدت على إثراء الحياة البحرية بالقرب من الشواطئ.

-غروتا أزورا(الكهف الازرق): اكثر ما يُميّز الكهف الازرق في جزيرة كابري هو ضخامة حجمه مع مدخله البحري الصغير، وعلى الرغم من ضيق المدخل إلّا انه يدخل الأشعة المنعكسة من مباه البحر الزرقاء، مما يجعل داخل الكهف مضيئاً باللون الأزرق والذي أخذ منه اسم الكهف.

-حدائق أوغسطس: تقع حدائق أوغسطس بالقرب من سان جياكومو، وهي عبارة عن حدائق مليئة بالازهار تطل على شاطئ البحر ذات المياه الفيروزيّة، وعلى الجانب الآخر من الحدائق يمكن رؤية ميناء مارينا بيكولا، وفيا كروب التي قام ببنائها الألمان لقضاء الإجازة فيها.

-فيلا سان ميشيل: هي أحد المباني التاريخيّة في جزيرة كامري، يتواجد فيها مجموعة من التحف الفنيّة الأثريّة لعدّة حضارات منها الحضارة الرومانيّة والفرعونيّة وغيرها من الحضارات، فضلاً عن المناظر الطبيعيّة التي تتخلل الفيلا وتُحيط بها، وتكمن اهميّة تلك الفيلا في صاحبها الذي خلّد افكاره في ديكوراتها وتنسيقها وهو الطبيب السويدي أكسل مونتي.

الأنشطة السياحيّة التي يمكن القيام بها في جزيرة كابري

-يمكن القيام بجولة في القارب حول الجزيرة، واستكشاف الجزيرة من البحر، ومن ثم اكتشاف كهف بلو غروتو، إذ تنطلق تلك الجولات عبر القارب من ميناء مارينا غراندي، ثم تبحر إلى الجنوب عبر فاراليوني وهي تشكيلات صخريّة طبيعيّة، واخيراً الإرساء عند كهف بلو غروتو.

-يمكنك صعود جبل سولارو عبر التلفريك من بياتزا فيتوريا في أناكابري، حيث يمكنك الإستمتاع بمنظر البحر من أعلى والتقاط الصور، بعد ذلك يمكن الذهاب سيراً على القدام لتصل إلى كنيسة سانتا ماريا سيتريلا التي تقع على جانب الجبل.

-يمكنك الإستمتاع بنزهة في أناكابري وهي اعلى نقطة في جزيرة كابري، وتعد اهدأ من صخب وازدحام مدينة كابري، فمن خلال تجوالك في المنطقة تستمتع بالتجوال في الممرات التي تصطف فيها ورش العمل الحرفية والساحات الصغيرة مع مقاعدها، إضافةً إلى شكل أسطح البيوت التقليديّة.

-لا يخلو الأمر من التسوق في جزيرة كابري، حيث تضم المدينة بعض من أكبر مخازن الكتّان في العالم، بالإضافة إلى العديد من المحال والمزارات التجاريّة لأشهر مصممي العالم.