معلومات عن معلم الكويت الشهير..برج الحمراء

برج الحمراء الشهير هو من أطول أبراج الكويت، يقع في العاصمة الكويت تحديداً على شارع الشهداء في قلب المدينة، افتتح هذا البرج في عام 2011، وساهم في تصميمه 3 شركات وهم؛ شركة سكيدموري، أوينغس، وميريل للإستشارات الهندسيّة وشركة تيرنر العالميّة، وبُني هذا البرج على ارتفاع 412 متر ويتألف من 77 طابق، خمسة منها تحت الأرض بمساحة تبلغ 195 الف متر مربع، وهو يعتبر من الأبراج المنحوتة والنادرة في العالم، وتعمل هندسة البرج على مجموعة من المعايير التي تم اخذها بعين الإعتبار استراتيجيّة العملاء الماليين، فضلاً عن العوامل البيئيّة والتعرض للشمس وتحمل الرياح والحرارة، ويشبه شكل المبنى منحوتة دقيقة من الكريستال ينعكس فيه شكل شبه الجزيرة.

تصميم برج الحمراء

-يتخذ برج الحمراء الشكل المخروطي الفريد من نوعه، وهو شكل يلفت إنتباه الناظر إليه حيث يعتقد للمرة الأولى بأنه قطعة ورقيّة عملاقة.

-يعد برج الحمراء بمثابة ناطحة سحاب مرتفعة جداً وجميع الأماكن في المدينة تطل عليه، ويمكنك رؤيته أينما ذهبت.

-يعد برج الحمراء أول ناطحة سحاب منحوتة بواسطة شركتين، ويرتفع عن سطح الأرض بشكل مستقيم.

-يحتوي برج الحمراء (تاور الكويت) على جدارين كل جدار منهما يرتكز في الجهة الجنوبيّة للبرج وينحدر بشكل تدريجي عن هيكل المبنى الأساسي، ويبلغ ارتفاعه 350 متر.

الأنشطة التي يمكنك القيام بها في برج الحمراء في الكويت

-في بداية رحلتك إلى مدينة الكويت وزيارة برج الحمراء، يمكنك مشاهدة حديقة غنيذة ورائعة، كما يمكنك الإستمتاع بالجلوس في مُحيط الأجواء الطبيعيّة قبل دخولك إلى البرج.

-تبدأ الآن الأنشطة الممتعة داخل برج الحمرا، بدايةً مع زيارة الحمراء مول وهو من اكبر المجمّعات الإستهلاكيّة في المنطقة العربيّة، وهو يشتمل عى مئات من المحال العالميّة والإقليميّة والمحليّة، وتقوم بعرض كل ما يحتاجه الفرد من سلع وبضائع وملابس واكسسوارات وساعات.

-وبجانب محال الحمرا مول يوجد نادي صحي عالمي وصالة للألعاب البدنيّة مصممة على أحدث مستويات التجهيز العالميّة، وتقوم بتقديم العديد من الخدمات الرياضيّة والتجميليّة لجميع الفئات العمريّة.

-كما ينتظركم في داخل برج الحمرا مول اعداد كبير من المطاعم المختلفة الأجواء، التي تُتيح لك إطلالة خلّابة على الخليج العربي.

-إذا كنت من الأشخاص الذين يقصدون برج الحمرا بهدف العمل فيوجد هنالك طوابق لخدمة رجال الأعمال، تتوفر فيها مكاتب عمل معدّة للإيجار، وتشتمل على كافة المرافق واجهزة الأعمال السياسيّة ذات الديكورات المميّزة.

مرافق برج الحمراء في الكويت

-يحتوي برج الحمراء على أكثر من 40 مصعد متطور وحديث، ويبلغ معدل السرعة لكل مصعد إلى ارتفاع 10 متر في الثانية الواحدة.

-يحتوي برج الحمرا على مطعم عالمي يقدّم أفضل المأكولات العربيّة والعالميّة ويصل ارتفاعه إلى 30 متر.

-يوجد في برج الحمراء موقف لركن السيارات وهو موقف مكوّن من 11 طابق، وهو الموقف الأكبر للسيارات في الكويت، إذ يتسع لحوالي 2000 سيارة وأكثر.

-يضم برج الحمراء مركز تسوق ضخم تبلغ مساحته 24 ألف متر مربع، وهو مركز تسوق يجمع دور الازياء الفاخرة والعديد من الماركات العالميّة المعروفة، بالإضافة إلى بعض المقاهي، والسينما.