جولة سياحيّة إلى الجزيرة المشمسة..جزيرة روغن

جزيرة روغن هي أكبر جزيرة في ألمانيا، تبلغ مساحتها 926 كيلو متر مربع، وتتميّز تلك الجزيرة بكونها من أشهر وجهات السفر إلى ألمانيا، حيت تشتهر بشواطئها الرمليّة التي يبلغ طولها قُرابة 60 كيلو متر، وشواطئ البلطيق الطويلة، والبيئة الطبيعيّة الخلّابة، بالإضافة إلى المنتجعات الفاخرة المنتشرة على الشواطئ، فهي بذلك تعد من اشهر الأماكن السياحيّة في ألمانيا التي يتوافد إليها السكّان، نظراً لمنتجعاتها الساحليّة الرائعة والهندسة المعماريّة والمنتجعات الصحيّة المتجددة، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من المعالم السياحيّة سواء كنت من محُبي الرياضات المائيّة، أو المشي لمسافات طويلة، أو كنت ترغب في الإستمتاع بإجازة رائعة ومشاهدة المناظر الخلّابة.

المناطق السياحيّة في جزيرة روغن

-منتجع سيلين: هو منتجع ساحلي يتميّز بهندسة معماريّة يعود تاريخها إلى بداية القرن التاسع عشر، وتتميّز هذه الجزيرة بوجود العديد من الفنادق والفيلات من فن الآرت نوفو، ومنها الأبراج والممرات الخشبيّة، واهم ما يميّز هذا المنتجع هو الرصيف التاريخي الذي أُعيد بناؤه في عام 1907 وهو اطول رصيف في الجزيرة مع مطعم فوق الماء، بالإضافة بقايا قلعة سلافية تم غزوها وتدميرها من قبل الدينيماركيين في عام 1168.

-منتجع بينز: هو أكبر منتجع ساحلي في جزيرة روغن، يتميّز هذا المنتجع بجمال طبيعي خلّاب واجواء هادئة، كما انه يقع بالقرب من حديقة الوطنيّة.

-حديقة جاسموند الوطنيّة: هي أصغر حديقة وطنيّة في ألمانيا، وهي حديقة مليئة بالمناظر الطبيعيّة، وتحتوي على منحدرات الطباشير البيضاء التي تقع فوق الإمتداد الأزرق الكريستالي لبحر البلطيق، كما انها تعتبر موطن لبستان ضخم من خشب الزان والعديد من الحيوانات والنباتات النادرة، وتتميّز بكونها مكان مثالي للمشي في مسارات المشيى وطرق الدراجات والجولات التي يقودها مرشدين مدربين.

الأنشطة الترفيهيّة في جزيرة روغن السياحيّة

-الذهاب إلى كاب أركونا:وهي منطقة تقع في اقصى شمال جزيرة روغن، وهي من اكثر المناطق المثيرة للإهتمام من قبل السيّاح في جزيرة روغن، قام ببنائها فريدريش في عام 1826، وهي اقدم منارة على ساحل بحر البلطيق، وتضم متحف ومعرض عن المنارات والإنقاذ البحري.

-الذهاب في جولة بالقطار البُخاري:القطار البُخاري هو عبارة عن شبكة من السكك الحديديّة تأخذ الزوّار والركّاب من بوتبوس إلى جورين، حيث تمنحك تلك الجولة نظرة على الغابات الخضراء، والمنتجعات الشاطئيّة الراقية، بسبب سرعته البطيئة.

-حضور المهرجان الكبير:في فصل الصيف من كل عام يُقام مهرجان كبير ذو شعبيّة كبير في جزيرة روغن في الهواء الطلق، ويشتمل المهرجان على 150 موظف و 4 سُفن و 30 حصانًا، ويُقام تلك المهرجان في الفترة ما بين 23 يونيو إلى 8 سبتمبر.