الجزيرة الفيروزيّة..جزيرة سيلت في المانيا

جزيرة سيلت هي من اشهر الجُزر الألمانيّة، تقع بالتحديد قِبالة ساحل بحر الشمال في منصف بحر ودان، وتبلغ مساحتها حوالي 100 كيلو متر مربع، ويبلغ طولها حوالي 40 كيلو متر، يطلق على الجزيرة اسم ملكة بحر الشمال، حيث تتميّز بالشواطئ المتنوعة مثل الشواطئ الهادئة وشواطئ مُرافقي الكلاب وشواطئ راكبي الأمواج، لذلك فهي تعد من الجُزر التي يقصدها السيّاح والزوّار المحليين على حد سواء.

المُناخ في جزيرة سيلت

يسود المناخ شبه البحري في جزيرة سيلت، ويتأثر بالتيارات القادمة من المحيط الأطلسي بحيث يكون فصل الصيف بارد وفصل الشتاء ماطر، ويمتد موسم الصيف من شهر يونيو إلى أغسطس، وتبلغ درجات الحرارة 18 درجة مئويّة، امّا موسم الشتاء فيمتد من شهر ديسبمر إلى شهر فبراير، وتصل درجات الحرارة إلى 2 درجة مئويّة، ويبلغ معدل هطول الأمطار السنوي 695 ملم، وتسقط معظم تلك الأمطار في فصل الشتاء، ومن أفضل الأوقات لزيارة الجزيرة من شهر يونيو إلى شهر أغسطس.

السياحة في جزيرة سيلت

-منصة أوي ديون: هي من معالم جزيرة سيلت الشهيرة وهي عبارة عن منصة تحتوي على 110 درجة خشبيّة، تطل على منظر بانورامي رائع من الرمال والمنحدرات، من جهة والكثبان الرمليّة والمنحدرات من جهة أخرى، ومن خلال هذه المنصة يمكنك الإستمتاع برؤية الجزيرة بأكملها ورؤية العديد من المناظر الطبيعيّة الخلّابة.

-منزل القبطان: هو عباة عن منزل صغير مخصص للآلات تم بناؤه في عام 1739، حيث يقدم المنزل فكرة عن ثقافة المنطقة وماضيها، ويحتوي على مطبخ وغرفة معيشة وطابق سفلي، ومن مميّزات الغرف في هذا المنزل أنها مريحة وحيويّة، بالإضافة إلى أن جدرانه مرصوفة جيداً.

-سيلت أكواريوم: هو من اهم الأماكن في جزيرة سيلت يحتوي على 150 نوع من الأسماك الإستوائيّة من بحر الشمال، والعديد من الأسماك الغريبة وأسماك القرش، ويستقبل المياه في خط أنابيب مباشر من بحر الشمال، ويشتهر بوجود نفق زجاجي يسمح للزوّار بالسير تحت أكبر الخزانات الموجودة فيه.

الأنشطة السياحيّة في جزيرة سيلت

-يمكن للسائح السباحة في واحد من الشواطئ المميزة من اشهرها شاطئ ويسترلاند الذي يتميّز بنقاء مياهه، بالإضافة إلى رماله الناعمة.

-لا تفوّت فرصة تجربة سيلت أكواريوم وهو من أفضل الأحواض المائيّة في منطقة ألمانيا الشماليّة.

-لا تفوّت فرصة زيارة منطقة كوع سيلت الشهيرة التي تجمع ما بين أفضل المناظر الطبيعيّة في الجزيرة، سواء في المساحات الخضراء أو الشواطئ النقيّة.

-لا تفوّت فرصة تذوق الطعام في اشهر مطاعم الجزيرة؛ المحليّة، والإيطالية والآسيوية والعالمية فيمكنك اختيار ما شئت من المطاعم.