مدينة ترومسو في النرويج..باريس الشمال

مدينة ترومسو هي سابع أكبر مدينة في النرويج، تقع تلك المدينة في مقاطعة ترومس النرويجيّة وهي العاصمة الإقليميّة لشمال النرويج، وأكبر مدينة في شمال النرويج، وهي مُحاطة بالعديد من الجبال والأودية النهريّة وتتمتع بموقع استراتيجي مهم، ويطلق عليها السكّان المحليين باريس الشمال، وتُتيح تلك المدينة لزائريها فرصة الإستمتاع بالشفق القطبي، وتقدم العديد من المتاحف والمعارض، وأماكن التنزه والمغامرات.

الأنشطة السياحيّة في مدينة ترومسو

-الإستمتاع بمتابعة الشفق القطبي الشمالي في ترومسو، حيث سماء المدينة الصافية وقلة اعداد المباني العالية تمكنك من مراقبة النجوم والشفقق القطبي في المدينة.

-يمكنك تسلق الجبال الجليديّة بالرغم من أن المدينة تطل على البحر، كما يمكنك الإنضمام إلى الرحلات التي تنطلق في الشتاء لتسلق الجبال والوصول إلى القمة.

-من اجمل الأنشطة التي يمكنك القام بها هو الذهاب إلى قمة جبل فلوريا بواسطة التلفريك الذي يوصلك إلى قمة الجبل بحلول بضعة دقائق، لذا فهي من اجمل الأنشطة التي ستستمتع بها.

المناطق السياحيّة في مدينة ترومسو

-حديقة ترومسو للقطب الشمالي: تعد هذه الحديقة مميّزة لهُواة النباتات الغريبة والجديدة التي لا تظهر سوى في الطقس القارس والبارد، ويظهر جمال تلك الحديقة بعد ذوبان الثلوج في شهر مايو، وتقسم تلك الحديقة إلى 25 قسم، كل قسم يعرض مجموعة متنوعة من النباتات، فيوجد هنالك قسم للنباتات الطبيّة والعلاجيّة، وقسم آخر لنباتات جبال الهيمالايا، ويعد أفضل وقت لزيارة تلك الحديقة من شهر مايو إلى أكتوبر.

-متحف بولاريا: هو متحف يختص في كل ما يخص القطب الشمالي، وهو يعد من افضل الاماكن السياحيّة في مدينة ترومسو النرويج، وهو عبارة عن تحفة معماريّة مصمم على هيئة كتل خرسانيّة، وهو رمز من رموز المعروضات التي تخص القطب الشمالي، كما يوجد في المتحف قاعة سينما تقوم بعرض التغيرات المُناخيّة على الكتلة الجليديّة، بالإضافة إلى وجود أحواض مائيّة بها حيوانات قطبيّة مثل كلب البحر.

-مركز العلوم: هو مركز يمكن أن تستخدم فيه التلسكوبات لرؤية الشفق الملون، ويقوم هذا المركز بتقديم أكبر قبة فلكيّة تقرب الزوّار من رؤية الأضواء الشماليّة، كما يوفر العديد من الخدمات الأخرى مثل التعريف بالخدمات الإستكشافيّة التي يعمل عليها المركز.

-جبل فلويا: هو من أشهر جبال النرويج عموماً ومدينة ترومسو خصوصاً، يبلغ طوله قُرابة 1380 قدم، كما خُصص تلفريك لأجل زائرين هذا الجبل، حيث يتحرك بهم إلى قمة الجبل وتشعر من خلاله بأنك تحلق فوق سماء النرويج.