جولة سياحيّة إلى تروندهايم في النرويج

مدينة تروندهايم هي ثالث أكبر مدينة في النرويج، وهي بمثابة العبّارة التي تربط بين المدن، كما ان موقعها الإستراتيجي على مضيق تروندهايم جعلها قاعدة جيّدة للرحلات البحريّة، تم تأسيس مدينة تروندهايم كمركز تجاري من الفايكنج في عام 997، وكانت هي عاصمة النرويج حتى عام 1217، وتم بناء تلك المدينة على جزيرة ترتبط بالبر الرئيسي في الطرف الغربي، كما انها تعد من المناطق السياحيّة التي يقصدها السيّاح من جميع الأماكن حول العالم، لما تتميّز به من مناخ بحري معتدل، والأنشطة الترفيهيّة العديدة.

الأماكن السياحيّة في تروندهايم

-كاتدرائيّة نيداروس دوم: تعد كاتدرائيّة نيداروس هي الملاذ الوطني للنرويج، بُنيت تلك الكاتدرائيّة على قبر القدّيس أولاف ويعود بناءها إلى عام 1070، وهي تعد من أقدم المباني في النرويج حيث يعود تاريخ بنائها إلى منتصف القرن الثاني عشر، وتتميّز تلك الكاتدرائيّة بفنها المعماري والعواميد العالية.

-المتحف الوطني للفنون الزخرفيّة: تم إنشاء هذا المتحف في عام 1893، ويضم أدوات ترونديلاغ الفضيّة من القرن السادس عشر والقرن السابع عشر، بالإضافة إلى اواني زجاجيّة نرويجيّة تعود إلى القرن الثامن عشر، وتم تصميم جميع التصميمات الداخليّة للمتحف من قِبل موهوبين بلجيكيين.

-باكلادينت: هي المدينة القديمة والمنطقة الأكثر شعبيّة، حيث يمكنك من خلال زيارتها الإستمتاع بتجربة أفضل المقاهي والمطاعم في الهواء الطلق، بالإضافة إلى وجود أهم دور الأزياء.

-متحف رينجفي: هو متحف يقع في مدينة تروندهايم، بُني المتحف منذ القرن الثامن عشر، واستحوذت عليه عائلة بعد بيعه في المزاد، ومن ثم تحول إلى متحف يضم مجموعة تتألف من 1500 قطعة أثريّة، بالإضافة إلى الحدائق النباتيّة التي تصل مساحتها إلى 13 هكتاراً موجودة حول المتحف.

-قصر الأسقف: هو من اشهر المعالم السياحيّة في مدينة تروندهايم، يعود تاريخ هذا القصر للعصور الوسطى المبكرة، وهو يعد من اقدم المباني الدينيّة في المنطقة الإسكندنافيّة، ويتألق الآن بكونه متحف هام يضم معرض تاريخي لجواهر التاج الملكي في النرويج، ومتحف آخر لتاريخ الجيش والحياة العسكريّة منذ عصر الفايكنج، بالإضافة إلى مقتنيات أثريّة وتاريخيّة من كاتدرائيّة نيداروس.