أفكار مُبتكرة لتجديد ديكور منزلك بأقل التكاليف

من منا لا يُحب التجديد والتغييرفي الأماكن؟ خاصةً إذا كان المكان هو منزلك الذي تقضي فيه أغلب أوقاتك، حيث يعد تجديد المنزل عملية ملهمة تسمح لك بتحويل المساحات القديمة إلى أماكن جديدة وحديثة تعكس ذوقك الشخصي وتلبي جميع إحتياجاتك اليومية، وفي هذا المقال سنكتشف بعض الأفكار المُبتكرة لتجديد المنزل بأقل التكاليف التي قد تساعدك على إضفاء لمسة جديدة للمنزل.

أفكار لتجديد المنزل

-قبل البدء في تجديد المنزل، يُفضل القيام بتنظيف المنزل من الداخل والخارج، ويشمل ذلك تنظيف الأبواب، الشبابيك، غسل الستائر، الكنب، بالإضافة إلى التخلص من الأثاث الذي لست بحاجة إليه.

-من الخطوات الرائعة والتي تُحدث فرق في ديكور المنزل هي دهان الباب الرئيسي للمنزل، حيث أن أول ما يلفت إنتباه الزوار عند القدوم إلى المنزل الباب الرئيسي، وبالتالي تغييره سوف يترك طابعًا جميل لدى الضيوف، ويزيد من إمكانية بيع او تأجير المنزل بتكلفة أعلى.

-من الأفكار التي يُمكن أن تحدث فرقًا في ديكور المنزل هي إضافة وسائد ملونة تتماشى مع ألوان الكنب، حيث يشعر الزوار أنك قد اشتريت كنب جديد بسبب إختلاف الألوان وتركيزها في الغرفة، كما يُفضّل أن تكون الكنبة بألوان جذّابة بدرجات الأزرق أو درجات الأخضر الجذابة.

-يمكن استخدام الستائر الطويلة ذات الألوان الفاتحة التي قد تصل تقريبًا إلى الأرضية دون لمسها، حيث تُضيف مظهر مميز وأنيق للمكان.

-يجب التركيز على الإضاءة فهي تصنع فرق كبير في المنزل وتجعله يبدو أكثر راحة وأكثر حيوية، حيث يُمكن زيادة عدد الأضواء أو استقخدام المصابيح دون اللجوء لتركيب أحدث طُرق الإضاءة.

-يعد تغيير السجّاد واستخدام الألوان المُناسبة والأحجام المُناسبة من الأمور التي تُحدث فرقًا كبيرًا في ديكور المنزل وتُضيف شعور بالتغيير والتجديد، كما يُفضل اللجوء إلى السجّاد العصري المُحايد بألوان متناسقة للحصول على المظهر المتجدد.

-يُمكنك تجديد إكسسوارات الحمام وتشمل تلك الإكسسوارات المرآة، سجّاد الأرضية، حافظة منتجات الحمام، حافظة الصابون، وغيرها من الإكسسوارات بألوان هادئة مثل اللون الوردي والأخضر والأزرق الفاتح، فهي أساس تغيير الحمامات، خصوصًا أن أول ما تنجذب إليه عند الدخول إلى الحمام هو الإكسسوارات الفريدة.

-للحصول على التغيير الواضح في المطابخ يُمكنك دهان الحائط وخزائن المطبخ وكذلك المغاسل.

-قُم بشراء عدّة الصيانة بنفسك، وقم بتركيب كل ما تراه بحاجة لذلك، وفي حال كان هُنالك صعوبات بالصيانة، استخدم سباك متخصص لمساعدتك في حل أي مشاكل تتعلق بالمغشلة أو المرحاض أو حوض الإستحمام.

-إضافة مرآة دائرية عند مدخل المنزل مع بعض الإكسسوارات مثل المزهريات الزجاجية، والنباتات الطبيعية التي تُضيف حيوية للمكان.

-صقل حوض الإستحمام والمغسلة من خلال الإستعانة بمختص يُساعدك على التخلص من اللون الباهت في قطع الحمام وتلميعها وصقلها كي تبدو وكأنها جديدة دون الحاجة إلى تغييرها بالكامل.