كيف تجعل من المكتب مكانًا مُريحًا في منزلك؟

يحرص العديد من الأشخاص على إضافة بعض التغييرات في منزلهم بالتحديد في مكان العمل، وتتحقق هذه التغيرات في صورة مكتب جديد أو قطعة ديكور جديدة تشجعك على العمل وتُعيد الحماس إليك، فبهذه الحيل البسيطة تستطيع زيادة إنتاجيتك في العمل، لهذا السبب نُقدم لكم في مقالنا هذا أفكار لجعل المكتب مكان مُشجع للعمل.

اساليب لجعل غرفة المكتب مكان مُريح

-اختيار مكان مُناسب للعمل:في البداية وقبل إختيار ديكور المكتب يجب أن تقوم بتحديد مكان مُناسب لمكتبك، فمن الأفضل أن تكون في مكان بعيد عن الضوضاء والأصوات الصاخبة، وأن يكون المكان ذا إضاءة وتهوية جيدة، لتؤدي عملك بحماس وبإنتاجية أكبر.

-الألوان الزاهية للجدران والأثاث:لا ينبغي أن يكون حائط غرف المكتب ذات ألوان داكنة، فعلى العكس تمامًا هذه المساحة يخرج منها الإبداع وينعكس بشكل إيجابي على إنتاجيتك وحماسك للعمل، كما ينبغي أن تكون الألوان متناسقة حتى لا تشتت إنتباهك.

-اعتماد البساطة في التصميم:لا تتطلب غرفة المكتب وضع قطع كبيرة من الأثاث، فهي تتطلب فقط مكتب وكرسي وبعض من وحدات التخزين وأريكة إذا كنت من الأشخاص الذين يستقبلون الزوّار في المكتب.

-اعتماد مقعد مُريح:من الأمور الهامّة التي يجب أن نحرص عليها عند إختيار اثاث المكتب هي إختيار مقعد مُريح لظهرك وعلى إرتفاع مساوٍ لسطح المكتب لمساعدتك على الإسترخاء في العمل، وبالتالي تجنب الأضرار الناجمة عن الجلوس لفترات طويلة.

-اعتماد الحافظات المكتبية لتنظيم الأوراق والملفات المهمة:من القطع الأساسية التي لا ينبغى الإستغناء عنها في ديكورات المنازل هي حافظات الملفات بكافة أشكالها، حيث تُساعدك تلك الحافظات على الحفاظ على أوراقك وإيصالاتك التي لا حصر لها.

-احواض النباتات:تعد النباتات من العناصر الهامّة والضرورية في غرف المكاتب سواء أكان في المنزل أم في الشركات، حيث تُساعد على تنقية الهواء وتجديده في ظل وجود عدد كبير من الأفراد في الغرفة.

-تغطية الأسلاك:من الأسباب التي تجعل مكتب غير مُنظم وغير مُناسب لإنجاز الأعمال هي تراكم الأسلاك وتداخلها مع بعضها البض بشكل مزعج، لذا من الضروري التخلص من هذه الأسلاك إما بتغطيتها أو إقتناء أجهزة لاسلكية.

-مكتبة صغيرة:أفضل وأنسب مكان لوضع الكتب في داخل أي منزل هي غرفة المكتب، فهي عنصر جمالي له تأثير كبير على ديكور الغرفة، إذ يمكنك إقتناء مكتبة جاهزة أو تقوم بتصميمها عند أحد الحرفيين.

-مُقسِّم الأدراج:تُعد الأدراج هي المخبأ الرئيسي للفوضى في داخل غرف المكتب، فهي تُشجعك على حفظ أدواتك وأوراقك الهامة.

كيفية إستغلال جدران غرفة المكتب؟

-اللوحة السلكية الشبكية:هي عبارة عن لوحة معدنية مقسمة لتعليق الصور والمُلاحظات والمقولات التحفيزية أو إضافة الرفوف والسلال إليها، فهذه اللوحة تمنحك مكتبك مظهرًا أجمل ومساحة أوسع.

-حافظات الملفات:تُساعد حافظات الملفات على تنظيم ملفاتك المهمة وأوراقك المبعثرة في كل ناحية، وتقسيمها بالطريقة التي ترغب بها، وحتى يسهل عليك تذكر نوع الملفات الموجودة داخل كل حافظة يمكنك تدوين ذلك عليها باستخدام بطاقات الملاحظات اللاصقة.

-وضع مخطط أو تقويم:يمكنك وضع أيام وأسابيع وشهور العام نصب عينك، وتدوين الملاحظات والمواعيد المهمة عليها التي لا تُريد أن تفوتها كالإجتماعات وتواريخ انتهاء المهمات.

-حائط الإنجازات:يمكنك تخصيص أحد جدران غرفة المكتب لتوزيع الشهادات والجوائز التي حصلت عليها والإنجازات التي قُمت بتحقيقها، مما يولّد لك دافع للعمل بجد.

-علّاقات حائط صغيرة:تعد العلّاقات الصغيرة من الأفكار اللطيفة التي تمنحك منظر جمالي بالإضافة إلى الحفاظ على مقتنياتك الأكثر استخدامًا والتي تكون عُرضة للضياع في أغلب الأوقات.