ديكورات الحائط في عام 2024

يلعب تغيير ديكور الجدران دورًا كبيرًا في الشكل العام للمنزل، حيث أن أي تغير بسيط في ألوان وديكورات الجدران يُضفي منظر مميز للمنزل، كما يحرص مهندسوا الديكور على إبتكار وطرح أفكار جديدة لديكورات الحائط وفي هذا المقال وإستكمالاً للمقالات السابقة التي تتعلق بتنسيق ديكورات المنزل نُسلط الضوء على الديكورات الحديثة التي أُدرجت في عام 2024

ديكورات الجدران الحديثة

الجدران الخشبية

تُضفي الجدران الخشبية على المنزل الدفء والسكينة والرقي، فهي تتوفر بعدّة أشكال سواء أكانت خشبية أو أوراق جدران بألوان ورسومات خشبية، ولإستكمال ديكور الجدران الخشبية يمكنك إضافة عنصر الإضاءة مثل السبوتات أو اللمبات الكبيرة المتدلية، كما يُمكنك المزج ما بين ديكور الجدران الخشبي والنباتات الخضراء فهي تمنح إطلالة دافئة ومميزة.

الجدران ثلاثية الأبعاد

تعد ديكورات الجدران ثلاثية الأبعاد من الإختيارات اللطيفة التي توفّر مظهرًا مميزًا لغرف المنزل، وتتوفر برسومات بارزة ورقيقة للغاية وبألوان عدّة، حيث يمكنك إختيار هذا النوع من ديكورا الجدران في الصالون أو في الغرف، والجدير بالذكر أنه يمكنك مزجه مع دهانات الجدران العادية، فعلى سبيل المثال يمكن إختيار جدار واحد يكون مغطى بالديكور ثلاثي الأبعاد وبقية الجدران بلون دهان مختلف.

اللوحات الجدارية

تعتبر اللوحات الجدارية من وسائل ديكور الجدران البسيطة وغير المكلفة التي يمكنك تصميمها أو طبعها أو تزيينها بالإطار المُفضل لك، أما الأشخاص الذين يُفضلون الديكورات الكلاسيكيّة عليه إختيار لوحات زيتية ذات إطار ذهبي بمُحاكاة لفترة الستينات، ولكن بإطلالة مثعاصرة تتناسب مع الديكور العصري والموضة.

التماثيل

التماثيل هي من الديكورات التي تعمل على تجديد الحائط وكسر الجمود والملل الذي يُصيب المنزل بعد فترة وجيزة من روتين الحوائط التقليدية، حيث يُمكنك الإستعانة بها لعمل مشهد رائع على جدران المنازل.

قوالب الفلين

تُعد قوالب الفوم هي البديل الحديث لقوالب جيبس بورد والخشب في الديكور، إذ أنها تتميز بخفة الوزن وتنوع الأشكال، كما أنها تصلح لديكورات الأسقف والجدران ويمكن إعادة طلائها بألوان تتناسب مع الشكل الكلي لديكور الغرفة.

النباتات

في الآونة الأخيرة أصبحت النباتات تستخدم كعنصر رئيسي في تزيين الجدران سواء داخل المنزل أو في البلكونة أو إذا كان هنالك مساحات خارجية في المنزل، كما يمكنك المزج ما بين ديكور النباتات في الجدران بإكسسوارات وإضاءات مختلفة للحصول على أجواء مبهجة في المنزل.

الملصقات الجدارية

تستخدم الملصقات الجدارية لصنع زخرفة كبيرة في الحائط، حيث تُضيف تلك الملصقات عنصريّ الأصالة والأناقة إلى المفروشات، وخلق أجواء ممتعة.

الصحون القديمة

يُمكن استغلال الصحون القديمة الملونة لإضفاء لوحة فنية على الجدران من أجل إعادة الديكور في المنزل، مما يُعطي شكلًا رائعًا للمكان، فهي تعد من الطُرق الغير مكلفة والبسيطة التي ما زالت منتشرة إلى هذا اليوم.

أمور يجب مراعاتها عند إختيار ديكور الجدران في منزلك

الألوان والنغمات

اختيار ألوان تتناسب مع بقية ديكور المنزل، حيث يمكن تجربة الألون المختفلة لإضفاء عمق ومساحة على المكان.

التوزيع والتناسق

من المهم توزيع العناصر الديكورية بشكل متناسق على الجدران دون الإفراط والتشتت مما يعزز من جمالية المكان.

الإضاءة

من الجيّد الإهتمام بالإضاءات التي تسلط الضوء على العناصر الديكورية وتبرز جمالها سواء أكانت إضاءة طبيعية من النوافذ أو إضاءة صناعية من المصابيح.

المساحة

من المهم ترك مساحة فارغة تسمح بالتنفس وتخلق توازن في التصميم دون الإفراط في التشويش على العين.