قطع اثاث في منزلك لا غِنى عنها..تعرّف إليها

إذا كنت تبحث عن الراحة والجمال في منزلك، فإن قطع الأثاث تلعب دورًا كبيرًا لا غِنى عنه، حيث تمثل هذه القطع ليش وظيفة استخدامية فقط بل تعبر أيضًا عن ذوقك الشخص وتُضفي طابعًا فريدًا على المساحة، وهُناك عوامل عدّة تقوم بتحديد قطع الأثاث المستخدمة وفقًا لإحتياجاتنا مهما اختلفت الأذواق والإحتياجات، وفي هذا المقال المُقدم من منصة طابو العقاري نُسلط الضوء على أهم قطع الأثاث التي لا غِنى عنها في أي منزل مهما اختلف نمط تصميمه.

المرايا

تُعد المرايا من قطع الأثاث المُتواجدة في كل منزل، فهي موجودة في الحمامات وغرف النوم وحتى في غرف المعيشة، إذ تُستخدم في الديكور، وتجعل الفراغ يبدو وكأنه أكبر، كما يمكنك وضعها عند مدخل الممرات وغرف المعيشة وغرف الطعام.

خزائن متعددة الإستعمالات

تعد الخزائن من قطع الأثاث الرئيسيّة التي لا غِنى عنها في المنازل فهي توضع في حوائط المنزل وتحقق الكثير من الأغراض منها التخزين والتزيين، كما أنها تشغل مساحات مُعينة.

وحدة خاصة بالتلفزيون

من القطع الأساسية التي أصبحت مُتواجدة في أغلب المنازل هي الوحدات الخاصة بالتلفزيون، إما أن تكون مُعلقة أو مُثبتة على الحائط، نظرًا لكثرة المُلحقات الخاصة بالتلفزيون كأجهزة البلايستيشن، وجهاز القمر الصناعي وغيره من الأجهزة.

التسريحة

تُعد التسريحة من قطع الأثاث التي يتغافل عنها الكثير من الأشخاص، فهي مهمة لتخزين العديد من الأدوات الشخصية، كما يتوافر منها تصاميم منفصلة عن التسريحة ذاتها، ومن أحدث الصيحات الرائجة الآن اختيار قطعة أساس صغيرة جدًا بدلاً من الوحدة الكبيرة الحجم، واليوم لجأت الكثير من الفتيات لإختيار قطعة مزودة بالإضاءة ولعض الإمكانيات الجديدة كحامل الأدوات ومرايا قابلة للحركة.

الكرسي

يُعد الكرسي واحد من أهم قطع الأثاث المنزلية التي لا يُمكن الإستغناء عنها في أي منزل، إذ يجب أن يتوافر مقعد مُريح يُساعد على الإسترخاء والعمل في وضع صحي للجلوس عليه، وهُناك العديد من أنواع الكراسي منها ما هو بلاستيك ومنها ما هو خشبي.

كيفية تحديد الأثاث المُناسب لمنزلك

1-قُم بتحديد المساحة المُتوفرة لديك واختر الألوان الهادئة للحوائط لتلائم كافّة الديكورات.

2- احرص على الحصول على قطع الأثاث البسيطة التي تحقق أكثر من غرض.

3-الإكسسوارات المنزلية من القطع الهامّة التي لا يُمكن الإستغناء عنها.

4- تخيّر الألوان بتروي نظرًا لأن الألوان التي تُفضلها ليست بالضرورة أن تصلح في الديكور.

5-احرص على شراء قطع الأثاث ذات الجودة العالية لتدوم عمرًا كاملًا.

6-عدم الإنسياق وراء الموضة فقط والتغافل عن جودة القطع.