دليلك لإختيار طاولة التلفاز لديكور أنيق

يهتم العديد من الأشخاص بديكورات المنزل ومدى ترتيبه وتناسقه، إذ أنها هي التي تكوّن الصورة المُتكاملة للمنزل، الأمر الذي يدفع العديد من الأشخاص إلى إنتقاء قطع الديكور بعناية فائقة وإهتمام، ومن أبرز تلك القطع هي طاولات التلفاز، إذ أنها تُضيف لمسة من الأناقة والجمال على المنزل، كما أنها تحول غرفة المعيشة إلى مساحة أنيقة وفي هذا المقال، نُسلط الضوء على أبرز أنواع طاولات التلفاز وأجمل الأفكار المُبتكرة لتزيينها.

أنواع طاولات التلفاز

طاولات التلفاز الكلاسيكيّة

ما زال يلقى الديكور الكلاسيكي إقبالاً كبيرًا من قِبل الأشخاص، نظرًا لما يتمتع به من مظهر فاخر وأنيق، إذ تتميز طاولات التلفزيون الكلاسيكيّة بالزخارف الذهبية وتفاصيل تتخللها العديد من الخامات مثل النحاس والزجاج والمعادن، وتكون مصنوعة من الخشب البني بتدرجاته أو الأبيض أو اللون العاجي.

طاولات التلفاز الزجاجية

تعد تلك الطاولات من الديكورات العصرية في تصاميم طاولات التلفاز، إذ أنها تنفرد بشكلها البسيط الذي يمنح غرف المنزل لمسة من الأناقة، كما أنها تتميز بسهولة التنظيف، وملائمتها لجميع عناصر أثاث المنزل بإختلاف ألوانها وأنماطها.

طاولات تلفزيون معلقة

تعد هذه الأنواع من الطاولات مُناسبة للمنازل ذات المساحات الصغيرة، إذ أنها تُعطي المنزل شعورًا بالإتساع، حيث يُمكنك استغلال المساحة حولها بشكل أكبر، على سبيل المثال يُمكنك وضع الكراسي حولها أو الإكسسوارات، مما يجعلها من أفضل طاولات التلفاز الموديرن لديكور منزل أنيق وجذّاب.

طاولات تلفزيون بلازما

تتميز طاولات تلفزيون البلازما بارتفاعها قليلاً عن سطح الأرض، وتتفاوت تصاميم طاولات تلفزيون بلازما ما بين البسيط للغاية، أو الديكورات التي تحتوي على العديد من التفاصيل، مثل الأدراج والخزائن والرفوف الخشبية، وتنتمي هذه الطاولات إلى طاولات التلفاز الحديثة التي تُضفي على غُرف المنزل الأناقة، فضلاً عن إمكانية استغلالها بالإحتفاظ بمقتنيات المنزل.

طاولات التلفزيون الرخامية

يجمع تلك النوع من الطاولات ما بين الديكور الكلاسيكسي والديكور الحديث في ذات الوقت، إذ أنه ينفرد بجماليته الإستثنائيّة مما يجعله خيارًا رائعًا لديكور منزلي فخم، ناهيك عن أن الرخام أحد الخامات التي تجعل المنزل أكثر فخامة وأناقة.

طاولات التلفزيون الذهبية

تتميز هذه النوعية من الطاولات بأنها مصنوعة من الفولاذ الذهبي بالإضافة إلى مقاومتها للصدأ، كما أنها تعد من الطاولات التي يسهل تنظيفها، بالإضافة إلى أنها مقاومة للخدش والبقع وتدوم لفترات طويلة.

أفكار ديكورات طاولة التلفزيون

ديكورات الجدران

يوجد هُناك العديد من ديكورات الجدران المُميزة التي يُمكنك وضعها خلف طاولات التلفاز وتحويلها إلى لوحة فنية غاية في الروعة، على سبيل المثال يُمكنك استخدام الجبس، ورق الحائط، الطوب أو الحجر وغيرها من ديكورات الجدران.

رفوف خشبية

لديكورات فخمة وعصرية، يُمكنك استخدام الرفوف الخشبية في أنماط وتصاميم ديكورات طاولات التلفاز الأنيقة ومسلتزمات التلفاز، كما يتم عرض الكتب والتُحف المنزلية عليها.

الإضاءة

واحدة من أبرز أفكار ديكورات طاولات التلفاز هي استخدام الإضاءة الخافتة، على سبيل المثال يُمكنك إدخال الإضاءة المعمارية للحصول على ديكور عصري وجذاب.

المرآة

من الأفكار الفخمة والعصرية والحديثة لتنسيق طاولة التلفاز تعليق مرآة بجوار وحدة التلفاز، إذ أنها تُضيف عمقًا وإضاءة إلى غرفة المعيشة.

اللوحات والصور

يُمكنك تنسيق معرض للوحات أو الصور الفنية حول شاشة التلفاز، مع الحرص على عدم الإكثار من الألوان تجنبًا للفوضى العارمة حول التلفاز.

نصائح لإختيار طاولات التلفاز

-الحرص على إختيار طاولات تلفاز يسهل نقلها من مكان إلى آخر.

-يُنصح بإختيار طاولات تلفزيون ذات أبعاد مُتناسبة مع أبعاد التلفزيون، بحيث يتم وضعه في منتصف الطاولة.

-مُراعاة نمط طاولة التلفاز بشكل يتماشى مع الطابع العام لديكور المنزل.

-اختيار طاولة التلفاز بشكل يُمكن استغلاها للإحتفاظ بأغراض المنزل للمحافظة على ترتيب المكان.