دليلك لشراء مغاسل الحمامات:أهم النصائح والتصاميم الرائجة

لم تعد المغاسل حوض لغسل الأيدي فقط، بل أصبح عنصر رئيسي يحتل مكانة مُهمة في عالم الديكور وأناقة الحمامات، حيث تتنوع مغاسل الحمامات في الأسواق، وتختلف من حيث النمط المتبع وما إذا كانت كلاسيكيّة أم موديرن، بالإضافة إلى طريقة التركيب الخاصة بها كما أنها تأتي بموديلات وألوان عديدة ومختلفة تُضفي لمسة جمالية في الحمامات، وفي هذا المقال نُسلط الضوء على أهم النصائح المُقدمة لتصميم مغاسل الحمامات.

أنواع مغاسل الحمامات

مغاسل خزفية

المغاسل الخزفية أو كما يُطلق عليها مغاسل البورسلان، تتميّز هذه الأنواع من المغاسل بأنها سهلة التنظيف، وكذلك أفضل من الحديد الصلب أو الستانلس ستيل، إذ أنها تتحمل أوزان ثقيلة، ولا تُصدر أصوات مزعجة عند نزول المياه فيه.

مغاسل الدولاب

تتميّز هذه الأنواع من المغاسل بوجود وحدات تخزين في أسفلها، وتوجد عادةً في حمامات الضيوف أو حمامات غرف النوم، حيث أنه يُمكنك الإستفادة من تلك المساحة في تخزين المستلزمات المنزلية المختلفة.

مغاسل الألمنيوم

هي من أنواع مغاسل الحمام سهلة التركيب للغاية، ولا تحتاج لتكلفة باهظة أثناء تركيبها في الحمامات، ومن أهم ميّزاتها أنها تعيش لمدة 15 أو 20 سنة دون تلف.

مغاسل الرخام

تُعد تلك المغاسل من الأنواع المُفضلة لدى أصحاب الديكورات الفخمة ألا وهي مغاسل رخام للحمام، ومن أفضل أنواعها المغاسل ذات الحجارة الطبيعيّة، فهي تعد الأفضل والأجمل من بين كل الأنواع.

نصائح لتصميم مغاسل الحمامات

مخطط مسودة أولي للمغسلة

قبل التفكير في شكل المغسلة، والإكسسوارت والأمور الثانوية، يجب أولًا التركيز على مخطط المغسلة، على سبيل المثال هل ستتكون المغسلة من حوض واحد أو حوضين، وهل ستحتوي على دولاب للتخزين أو لا.

اختيار الستايل المُناسب للمغسلة الخاصة بك

يُعد اختيار الستايل امرًا مهمًا لتصاميم المغاسل الفخمة، على سبيل المثال المغسلة في البيت الكلاسيكي تختلف عن المغاسل في المنازل الموديرن، كما يدخل في الستايل اختيار شكل الرخام والمرايا ودواليب التخزين أيضًا.

الكفاءة في التركيب

يجب الحرص على إختيار أشخاص ذو كفاءة عند تركيب المغسلة، نظرًا لأن تركيب المغسلة يُعد من أهم الخطوات التي من المُمكن أن تؤثر سلبًا على عملية التصميم في حالة لم تكن بالكفاءة المطلوبة.

المساحة

في حال كانت الحمامات كبيرة المساحة، فإنه يُمكنك تفصيل مغاسل من حوضين اثنين، مع تركيب خزانة لها بابين من الأسفل، وفي الأعلى يُمكن تثبيت مرآة ضخمة تربط ما بين الجهة اليُمنى والجهة اليُسرى.

أفكار تصاميم مغاسل الحمامات

مغاسل الرخام السوداء مع الأرجل النُحاسية

تُعد هذه المغاسل ذات طابع كلاسيكي وعصري في ذات الوقت، إذ أنها تتألق باللون الأسود مع الأجزاء النحاسية التي ستكون بارزة في اللون الأسود، مما تُعطي رونق وشكل جمالي خاص للحمامات.

مغاسل بيضاء مع أدراج تخزين

تُعد هذه المغاسل مُناسبة للحمامات الكبيرة، إذ أنها تأتي مع مرآة كبيرة تُعطي شكل جمالي للحمام وطابع من الفخامة والرُقي، ويأتي مع هذا النوع من المغاسل العديد من الأدراج التي تُستخدم في التخزين.

مغاسل رخامية للحمامات الرخامية

يُمكن تصميم المغاسل الرخامية في الحمامات الرُخامية ليكون الحماما مُصمم بشكل كامل من الرخام، وفي هذه الحالة تظهر المغسلة وكأنها أحد الأجزاء الأساسيّة فيه، ويُمكن إضافة خزانة من الأسفل لإستعمالها في ترتيب مستلزمات واحتياجات الحمام.

مغاسل رخامية بيضاء مع مسند شفاف ومرآة

تُعد هذه المغاسل من المغاسل المُميزة، حيث تعد أرجلها متميزة عن باقي أنواع المغاسل الأخرى، وغالبًا ما يأتي هذا النوع من المغاسل مع مرآة من ستايل الفينتاج، ويُعد هذا الستايل أحد أنواع الستايلات الفريدة خاصةً لمُحبي القطع الزخرفية.