مُقارنة بين الأرضيات الخشبية وأرضيات ال بي في سي

تُعد مرحلة إختيار الأرضيات من أهم المراحل في التصميم الداخلي للمنزل، إذ أن إختيار الأرضيات يعتمد على نمط التصميم الخاص بالمنزل، كما أن العديد من الأشخاص يُفضلون إختيار أفضل أنواع السيراميك أو الرخام وتغطيتها بأفخم أنواع السجّاد، وعلى الجانب الآخر يُفضل بعض الأشخاص تغطية الأرضية كاملةً بقطع الموكيت أو الباركيه وربما قطع البي في سي، فإذا كنت مترددًا بين إختيار الأرضيات الخشبية أو البي في سي لتغطية الأرضية، نُقدم لكم في منصة طابو العقاري مُقارنة شاملة بين الأرضيات الخشبية وأرضيات البي في سي.

الأرضيات الخشبية (الباركيه)

الباركيه هو نوع من أنواع الأرضيات، وهو عبارة عن شرائح خشبية سميكة قوية تستخدم لفرش الأرضيات بواسطة مادة لاصقة، وتأتي بأنواع وألوان متعددة بما يتماشى مع أذواق الناس المُختلفة، كما أنه يُمكن وضعها في جميع غرف المنزل كالمطبخ والمكتب وغرف النوم، والجدير بالذكر أن الباركيه يتألف من شبكة مُصنعة من القماش المثبت بأسلاك بلاستيكيّة أو معدنية أو من البلاسيتك أو الورق بواسطة خشب طبيعي بأصناف متنوعة مثل خشب البلوط.

أنواع الباركيه

-الباركيه الصيني:يمتاز هذا النوع من الباركيه بتصاميمه الرائعة وأشكاله الجمالية المتنوعة، إذ أنه يتوفر بأشكال ترضي جميع الأذواق ويعتبر من أكثر الأنواع إنتشارًا نظرًا لأسعاره التي تعد بمتناول أيدي الجميع مُقارنةً بالأنواع الأخرى التي تتواجد في الأسواق.

-الباركيه الألماني:يمتاز هذا النوع من الباركيه بصناعته الراقية ذات الطبقات المتعددة، التي تعمل على توفير الحماية للسطح الخارجي وحماية باقي الطبقات من الرطوبة والماء.

-الباركيه الماليزي:يمتاز هذا النوع من الباركيه بسهولة فكه وتركيبه وتنظيفه، كما أنه يمتاز بتعدد الطبقات التي تعمل على توفير الحماية من الخدوش، وسمكه الذي يصل إلى 8 مم، الأمر الذي يجعله يختلف عن باقي الأنواع الأخرى من الباركيه.

-الباركيه البلجيكي:يمتاز هذا النوع من الباركيه بتعدد الطبقات، حيث تعد الطبقة الأولى مُقاومة للخدوش والبكتيريا، امّا الطبقة الثانية فهي مُقاومة للجراثيم والبكتيريا، بالإضافة إلى الطبقة التي تُعد مُقاومة للعوامل الجوية والرطوبة.

مميزات الباركيه

-يتميز الباركيه بأنه سهل التنظيف.

-يتميّز الباركيه بالأناقة كما أنه يُضفي رُقي وجمال للمنزل.

-يتميّز الباركيه بأنه سهل الحمل والتنقل به من مكانٍ إلى آخر.

-يتميّز الباركيه بأنه يُعطي شعور الدفء للمنزل.

-يتميّز الباركيه بأنه آمن، إذ أن مُعظم أنواع الباركيه غير قابلة للإشتعال بسرعة.

-يُمكن إعادة رونقه وبريقه من خلال الصنفرة وتلميعه من وقتٍ إلى آخر.

أرضيات البي في سي

تندرج أرضيات البي في سي ضمن عناصر التصميم الداخلي للمنازل، تُعرف هذه الأرضيات بأسماء عدّة منها؛ الأرضيات البلاسيتكيّة، الأرضيات المَرِنة، والأرضيات البلاستيكيّة الحجرية، والأرضيات المطاطية، تمتاز هذه الأرضيات بالأناقة والُرقي، وتتشابه في خصائصها مع خصائص أرضيات الباركيه، كما لاقت هذه النوعية من الأرضيات إقبالاً كبيرًا من الأشخصا نظرًا لمميزاتها العديدة ومنها مُقاومة الماء والشمس والرطوبة.

أنواع أرضيات البي في سي

-البي في سي بلاط:من أشهر أنواع البي في سي المُستخدمة لدى العديد من الأشخاص هي البلاط، إذ أنه يوفر مظهر من الحجر الحقيقي أو الأرضيات الخزفية، وإذا كان هُناك أي ضرر أثناء الإستخدام فيُمكن ببساطة إزالة البلاط وإستبداله ببلاط آخر جديد.

-الواح البي في سي:يأتي هذا النوع من أرضيات البي في سي بأشرطة طويلة وضيقة، وسهلة التركيب، وتوحي بمظهر الخشب الصلب.

-البي في سي فينيل:يتكون هذا النوع من ال في بي سي من لفات كبيرة دون الحاجة لإستخدام الكثير من العمالة لقطع المواد، ويأتي هذا النوع من أرضيات الفي بي سي بأنواع عديدة منها السيريس، الماكسيما ايكو، البونص، الماكسيما، فينيل كواندا.

-تتميّز أرضيات البي في سي بأنها مُقاومة للماء والشمس والرطوبة، لذا فهي تعد الخيار الأمثل لإستخدامها في الحمامات والمطابخ.

-تتميّز أرضيات البي في سي بأنها صديقة للبيئة، إذ أنها لا تحتوي على أي من المواد السامة، بالإضافة إلى أنها مُضادة للتلوث وخالية من مكونات الفورمالديهايد.

-تتميّز أرضيات البي في سي بأنها صديقة للبيئة، إذ أنها لا تحتوي على أي من المواد السامة، بالإضافة إلى أنها مُضادة للتلوث وخالية من مكونات الفورمالديهايد.

-تتميّز أرضيات البي في سي بسهولة تنظفيها، وذلك عن طريق المكانس الكهربائيّة أو المكانس اليدوية.

-تتميّز أرضيات البي في سي بأسعارها المُناسبة للجميع وسهولة تركيبها في جميع الأماكن.

-تتميّز الأرضيات الخشبية بخفة حملها وخاماتها الخفيفة مما يُسهل من عملية تركيبها وفكها.