2024-09-11

مميزات وعيوب أرضيات المطبخ الفرومايك

تُعَدُّ أرضيات المطبخ الفرومايك واحدة من الخيارات الشائعة بين أصحاب المنازل نظرًا لكونها تمزج ما بين الأداء الجيّد والتكلفة المعقولة، فهي تتميز بخصائص تجعلها مثالية لمواجهة التحديات اليومية في المطبخ، مثل الرطوبة والبقع، وفي هذا المقال المُقدم من منصة طابو العقاريّة، سنستعرض مميزات وعيوب أرضيات الفرومايك، مُسلطين الضوء على كيف يمكن أن تؤثر هذه المزايا والعيوب على اختيارك للنوع الأمثل من الأرضيات لمطبخك.

ما هو خشب الفورمايك؟

خشب الفورمايك هو نوع من أنواع الخشب المُصنّع الذي يُستخدم في تطبيقات الأثاث والديكور، يتم تصنيعه عبر تغليف طبقة رقيقة من ورق الديكور المشبع بالراتنج فوق لوحة خشبيّة مضغوطة، ويتم تشكل هذه اللوحة وتخميرها في درجات حرارة عالية وضغط عالي لتعزيز صلاة ومتانة الخشب، كما يتوفّر خشب الفرومايك بمجموعة واسعة من الألوان والأنماط والتشطيبات مما يُعطي العديد من الخيارات للتصميم والديكور، كما أنه يُعد سهل التنظيف ومُقاوم للماء والخدوش مما يجعله مثاليًا للإستخدام في المطابخ والحمامات والمساحات التجاريّة العامّة.

فوائد أرضيات خشب الفرومايك

- تسمح الطبقة الواقية للأرضيات التي تشكّل لوحة المقاومة للخدوش والتأثيرات القاسية، وبالتالي تُحافظ على لمعانها لفترة أطول.

- تُعتبر شرائح الفرومايك عالية الضغط ومن بين أكثر المنتجات الصحيّة في السوق.

- تتميّز تلك الأرضيات بخاصيّة مُقاومة الرطوبة التي تجعله منتجًا مُضادًا للبكتيريا وله سطح صلب جدًا لا يُمكن للأوساخ اختراقه.

- تتميّز أرضيات الفرومايك بمقاومتها الشديدة للأشعة الفوق بنفسجيّة وبالتالي الأمر الذي يضمن لك الحفاظ على أن لونها لن يتغيّر بمرور الوقت.

- من السهل تنظيف شرائح الزخرفة عالية الضغط التي توجد على الأبواب والأثاث بفضل مزيجها من الخصائص المُضادّة للبقع والمُضادة للكهرباء الساكنة.

- شرائح الفورمايك عالية الضغط، يُمكنها إعادة إنتاج مظهر المواد مثل الخشب والحجر الطبيعي والرخام والجرانيت والكوارتز والسيراميك.

- يُمكن أن تتبنى لمسة نهائيّة غير لامعة أو ساتانيّة، وكذلك مُحاكاة ألوان مُختلفة بأنماط وألوان مُختلفة.

- تميل ألوان الفورمايك إلى جعل الغُرف الكبيرة تبدو أصغر حجمًا مما يجعلها أكثر جاذبيّة.

عيوب أرضيات خشب الفرومايك

- أرضيات الفرومايك لها طبقة علوية رقيقة نسبيًا.

- يمكن أن تبلى مناطق الازدحام الشديد مع مرور الوقت.

- يمكن أن تتطوّر علامات الإحتكاك فوق هذه المنطقة البالية.

- من المُهم الحفاظ على نظافة الفورميكا ووضع السجّاد في مناطق الإزدحام الشديد لحمايته.

- من المُمكن أن ينتفخ الفورميكا إذا بقي مدة طويلة في الماء.

- احرص على تجنّب استخدام الفورميكا في الحمّامات ذات الرطوبة العالية.

- يُمكن العثور على حدود الأرضيّات العائمة في صفحات الميلامين، التي لا تتمتع بكل الواقعية والدفء من الخشب على الرغم من توفّر الأرضيات الأكثر تطلفة حاليًا بتقليد ممتاز.

- الأرضيات العائمة ليست مُناسبة للغرف الرطبة مثل الحمامات، حيث تتجمّع الرطوبة فيها تحت الخشب وعلى الأرضية السُفليّة مما يتسبب في تعفن كليهما.