انقطاع الإنترنت عن العالم في 11 اكتوبر ما مدى صحة هذا الخبر؟

اثارت وكالة ناسا جدل كبير في العالم حول إنقطاع الإنترنت في العالم، ويبحث الكثيرون عن مدى صحة هذا الخبر أهو حقيقة أم إشاعة، نظراً لأنه إذا تم التأكد من حقيقة الأمر سيتوقف العالم بالتأكيد، والجدير بالذكر أن وكالة ناسا تعمل على تطوير عدد من التقنيات التي تساهم في حماية كوكب الأرض من أي اضرار تواجهه، فما صحة هذا الخبر؟ وما الأسباب وراء هذا الخبر؟ هذا ما سوف نوضحه في هذا المقال.

ما حقيقة انقطاع الإنترنت عن العالم؟

تداول مؤخراً روّاد مواقع التواصل الإجتماعي خبر انقطاع الإنترنت عن العالم في تاريخ 11/تشرين الأول (اكتوبر)، وجاء هذا الخبر بعد إعلان وكالة ناسا تحذير من عاصفة شمسيّة محتملة ستؤدي إلى انقطاع الإنترنت عن العالم، بسبب حركة الرياح الشمسيّة التي تؤثر على الموجات الكهرومغناطيسيّة المنبعثة من الشمس إلى الأرض، ولكن هذه العواصف الشمسيّة تعد نادرة الحدوث .

ماذا سيحدث إذا انقطع الإنترنت عن العالم؟

انقطاع الإنترنت عن العالم يعد هاجس كبير لدى البشر، فهو مرتبط بحياتنا إلى حدٍ كبير وضروري في جميع جوانب الحياة، وإنقطاعه يؤدي إلى العديد من المشاكل مثل:

1-توقف جميع المعاملات والتحويلات المصرفيّة.

2-تأثر النشاط الإقتصادي بشكل كبير جداً.

3-حدوث اضطراب وتوقف في شركات الإتصالات والهواتف.

تصريحات المختصّين حول إنقطاع الإنترنت عن العالم

صرّح الخبراء والمختصين أن الرياح الشمسيّة المتوقع حدوثها هي من الأسباب الرئيسيّة المتسببة في إنقطاع الإنترنت عن العالم ومن الضروري إيجاد وسائل تساهم في حماية كوكب الأرض من أي تأثيرات سلبيّة تواجهه، وجاء هذا التحذير بعد الدراسات والأبحاث حول تأثير العاصفة الشمسيّة على شبكة الإنترنت الإقليميّة والمحليّة.