ما معنى كلمة وجود وقوعات على الطابو او طابو التسجيل او سند التسجيل او القوشان الخاص بالعقارات؟

حرصا منا فريق عمل تطبيق وموقع طابو العقاري على عدم خداع او غش او إضاعة وقت أي من الأشخاص الراغبين بشراء عقار سواء كان منزل مستقل او شقة او مزرعة او ارض او مجمع تجاري او شاليه ومصيف او أي نوع من أنواع العقارات يجب ان ننبه لموضوع مهم جدا وهو الانتباه الى الصفحة الأولى من الطابو او طابو التسجيل او سند التسجيل او القوشان.

اذا وردت جملة يوجد وقوعات فوق الجدول الذي يبين المالك الحالي لمالك العقار يجب ان ننتبه فورا وننتقل الى الجهة الخلفية من الطابو او طابو التسجيل او سند التسجيل او القوشان لمعرفة ما هي الوقوعات الموجودة على العقار. ويمكن ان تكون الوقوعات واحدة مما يلي: -

- هنالك حجز حكومي على العقار بسبب تخلف مالك العقار عن تسديد أي مستحقات حكومية على العقار او مستحقات شخصية للاخرين.

- هنالك رهن للعقار سواء لجهات التمويل او البنوك او اشخاص اخرين.

- هنالك وكالات منحها مالك العقار لجهات او اشخاص اخرين.

- هنالك إعالات من مالك العقار الى احد اقربائه بالدرجة الأولى كالابناء وبهذه الحالة يمنع بيع العقار او التصرف به الا بعد وفاة المالك.

- هنالك استملاك على العقار من جهات حكومية او غير حكومية على العقار. لذلك يرجى التأكد قبل شراء أي نوع من أنواع العقارات من وجود جملة يوجد وقوعات في الطابو او طابو التسجيل او سند التسجيل او القوشان.

ومن الجدير بالذكر بان العديد من الصفقات العقارية لا تتم بسبب عدم تصريح المالك للعقار للمشتري بالوقوعات او الملاحظات الموجودة على العقار في الطابو او طابو التسجيل او سند التسجيل او القوشان وهذا يتسبب باضرار للمشتري ومنها إضاعة الوقت في إتمام الصفقة قبل معرفة هذه الوقوعات من بداية الصفقة.

مع اطيب الأمنيات

فريق منصة طابو العقاري