2024-09-05

موعد مُباراة الأردنّ والكويت

يفتتح المُنتخب الوطني مشواره في الدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 بمواجهة نظيره الكويتي عند الساعة التاسعة مساء يوم الخميس على ستاد عمّان الدولي.

والجدير بالذكر أن المُنتخب أنهى تحضيراته الفنيّة والبدنية يوم الأربعاء على ملعب البتراء في مدينة الحُسين للشباب، حيث ركّز الجهاز الفني بقيادة المُدرب جمال سلامي على الجانب التكتيكي الذي سيظهر به النشامى في لقاء الخميس.

ويلتقي المُنتخب الوطني مع نظيره الفلسطيني عند الساعة الخامسة بتوقيت الأردن عصر يوم الثلاثاء 10 أيلول في ماليزيا ضمن الجولة الثانية من الدور الثالث لتصفيات كأس العالم 2026.

إلى ذلك شهد الإجتماع الفنّي استعراض التعليمات الإداريّة والتنظيميّة للمُباراة إلى جانب تثبيت ألوان الفريقين، حيث سيظهر النشامى باللون الأبيض والكويت باللون الأزرق.

ويُذكر أن المُنتخب الوطني حلَّ بالمجموعة الثانية لتصفيات الدور الثالث والحاسم من كأس العالم 2026 إلى جانب كوريا الجنوبيّة، العراق، عمان، فلسطين، والكويت.

وبحسب نظام التصفيات، تمَّ تقسيم المُنتخبات على ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة ستة مُنتخبات، ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة مُباشرة إلى كأس العالم 2026، فيما تخوض الفِرق أصحاب المركز الثالث والرابع من كل مجموعة الدور الرابع من التصفيات.

وتنقل المباراة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية عبر قناتها
beIN Sports AFC 4 HD

وفي سياق الحديث أعرب مدرب المنتخب الوطني الأردني لكرة القدم جمال سلامي عن ثقته بقدرة النشامى على تحقيق الفوز في أولى مُواجهاتهم ضد المُنتخب الكويتي ضمن الدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم 2026، مؤكدًا أن الفريق يمتلك كافّة المؤهلات اللازمة للنجاح.

وأوضح سلامي، خلال مؤتمر صحفي عُقد يوم الأربعاء أن القُرعة جاءت في صالح المُنتخب الأردنيّ خاصةً في بداية مشواره.

وأشار إلى أن الإتحاد الأردنيّ لكرة القدم بذل جهودًا كبيرة لتوفير كافّة المتطلبات اللازمة لتجهيز المُنتخب رغم ضيق الوقت المُتاح

كما أضاف بأن الطاقم الفني استغل الوسائل التكنولوجيّة المُتاحة بشكل فعّال لتعويض النقص في الوقت، مما ساعد الفريق على التحضير الجيّد للمُباريات القادمة.

وبيّن سلامي في حديثه أن عدم استدعاء أنس العوضات إلى صفوف المُنتخب جاء نتيجةً لعدم جاهزيته، مؤكدًا أنه ليس المسؤول عن إبلاغ اللاعب بعدم استدعائه بعد وصوله إلى الأردن، حيث أوضح بأن هذه الأمور ليست من ضمن صلاحيته كمدرب، وأكد بأن دعم الجمهور سيكون دافعًا أساسيًا وإيجابيًا للاعبين لتحقيق الفوز، مُشيرًا إلى أن ستاد عمّان سيشهد حضورًا جماهيرًا كبيرًا.