2024-09-23

واتساب:إضافة ميّزات جديد لتعزيز تجربة المُستخدمين

يُقدّم تطبيق المُراسلة الفوريّة الشهير"واتساب"تقديم ميّزات متطورة تهدف إلى تحسين تجربة المُستخدمين وزيادة عدد المُستخدمين من حول العالم، ومن أبرز هذه الميّزات الجديدة التي قامت باستحداثها، هي تطوير ميّزة خاصّة بموضوعات الدردذة التي ستفتح أمام المُستخدمين خيارات تصميم مُبتكرة وحديثة.

ما هي أبرز تلك الميّزات الجديدة؟

- تزيين صفحة المُحادثات

كشفت شركة واتساب عن الميّزة الجديدة التي تُتيح من حلالها للمُستخدمين تزيين صفحة المُحادثة بموضوعات فريدة ومُميزة بدلاً من التصاميم التقليديّة، وتم إصدار هذه الميّزة في الإصدار التجريبي 2.24.20.12 لنظام التشغيل أندرويد، بحيث يتم اختبارها حاليًا مع عدد محدود من المُستخدمين عبر برنامج الإًدار التجريبي في متجر "جوجل بلاي"

- أنماط مبتكرة لشاشة الدردشة

تتضمن الميّزة الجديدة في واتساب 11 سمة دردشة افتراضيّة متنوعة ما بين أنماط تدرج لونيّة وتصاميم تجريديّة، بحيث يُمكن للمُستخدمين تغيير لون فُقاعات الدردشة بما يتناسب مع الأنماط الجديدة، مما يوفّر تجربة أكثر راحة في ظروف الإضاءة المُنخفضة.

كيف يُمكن استخدام الميزة الجديدة؟

سيكون قسم موضوعات الدردشة متاحًا في إعدادات التطبيق، بحيث يمكن تعيين موضوع محدد لجميع الدردشات، كما سيوفر “واتساب” خيار استخدام سمة معينة لكل دردشة على حِدة، ويمكن تغيير السمة من خلال التمرير السريع، كما أن التغييرات ستكون مرئية فقط للمستخدم الذي يقوم بها، مما يضمن تجربة مخصصة دون التأثير على المستخدمين الآخرين.

مزايا جديدة في تحديثات الحالة

علاوةً على ذلك، بدأ “واتساب” مؤخرًا اختبار مزايا جديدة في تحديثات الحالة، ستتيح هذه الميزات للمستخدمين الإشارة إلى جهات الاتصال ضمن تحديثاتهم، بالإضافة إلى إمكانية إعادة نشرها، حيث سيتمكن المستخدمون من وضع إشارات لأصدقائهم باستخدام علامة “@”، مما يسهل التواصل بين الأصدقاء.

عند الإشارة إلى جهة الاتصال، ستحصل على إشعار بذلك، وستتمكن من إعادة نشر الحالة من خلال زر يظهر بجانب صندوق الرد للحفاظ على خصوصية المستخدمين، ستبقى هوية منشئ الحالة الأصلية مخفية عند إعادة النشر، ولن تُظهر أسماء جهات الاتصال المشار إليها لمشاهدي الحالة.

من خلال هذه الميزات الجديدة، يسعى “واتساب” إلى تعزيز تفاعل المستخدمين وتحسين تجربتهم، مما قد يسهم في زيادة شعبيته واستخدامه في جميع أنحاء العالم ومع هذه التطورات، يبقى التطبيق في صدارة تطبيقات المراسلة الفورية.