2024-09-24

إسرائيل تقتل مئات اللبنانين وحزب الله يستهدف مطارات وقواعد عسكرية

جددت اسرائيل غاراتها على مناطق مُختلفة في لبنان، بعد يوم من غارات كثيفة أوقعت أكثر من 490 قتيلاً وفقًا لوزارة الصحّة اللبنانيّة، في المُقابل استهدف حزب الله مواقع عسكرية اسرائيليّة بصواريخ استهدفت فادي 1 وفادي 2 .

وبحسب مُراسل الجزيرة ذكر بأن غارات إسرائيليّة استهدفت اليوم الثلاثاء، مدينة بعلبك، وبلدات عين بورضاي وبوداي وطاريا ودورس في البقاع شرقي لبنان، بالإضافة إلى بلدة عيتا الشعب ومدينة صور في الجنوب.

ونفذ الجيش الإسرائيلي مئات الغارات الجويّة على جنوب لبنان وشرقه منذ صباح اليوم الإثنين، وقال المُتحدث باسمه إن هذا الهجوم يُعد ضربة استباقيّة بعد رصد تحركات لحزب الله لإستهداف اسرائيل.

وفي شرق البلاد استهدفت الطائرات الحربيّة الإٍرائيليّة مدينة بعلبك بعدد من الغارات كما ثصفت بلدة الخضر ومحيط بلدة النبي شيت.

كما ضربت الغارات مُحيط مناطق الشعرا وحربتا والهرمل ومُحيط بدلات شمسطار وطاريا وبوادي شرقيّ لبنان.

وفي حصيلة أعلنها مساء الإثنين، قال جيش الإحتلال الإسرائيلي أنه هاجم 1300 هدف تابع لحزب الله في جميع أنحاء لبنان، مُشيرًا إلى أنه نفذ أكثر من 650 طلعة هجوميّة خلال 24 ساعة.

وفي بيان أعلنته وزارة الصحّة اللبنانيّة يوم أمس استشهاد 492 شخصًا وإصابة 1645 آخرين بينهم نساء، وأطفال ومُسعفون جرّاء الغارات الإسرائيليّة على جنوب لبنان وشرقه منذ صباح يوم الإثنين.

وبحسب تصريحات وزير الصحّة اللبناين فراس الأبيض في مؤتمر صحفي، إن الغارات استهدفت مستشفيات ومراكز طبيّة وسيارات إسعاف.

ومن جانبه أعلن وزير التربية اللبناني عبّاس الحلبي تعطيل المدارس والجامعات اليوم الثلاثاء في جميع أنحاء البلاد، كما قررت السلطات فتح المؤسسات التعليميّة لإيواء النازحين جرّاء القصف الإسرائيلي على لبنان منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول/2023.