2024-09-24

حزب الله ينفي اغتيال القيادي البارز علي كركي بغارة إسرائيليّة

نفى حزب الله المزاعم الإسرائيليّة حول اغتيال اللبناني القيادي البارز في صفوفه علي كركي بغارة إسرائيليّة لبيروت على الضاحية الجنوبيّة.

وأوضح الحزب في بيانٍ رسميّ تعليقًا على ادعاءات العدو الصهيوني باغتبال المُجاهد علي كركي، "فإننا نؤكد أن الأخ العزيز المُجاهد القائد الحاج علي كركي بخير وهو بحول الله تعالى في كامل صحته وعافيته وقد انتقل إلى مكانٍ آمن"

وكانت وسائل إعلام عبريّة سابقت قد أعلنت أن هدف الغارة الإسرائيليّة الجديدة على الضاحية الجنوبيّة للعاصمة اللبنانيّة بيروت هو الرجل الثالث في حزل اللة علي كركي.

وذكرت القناة 12 العربية أن جيش الإحتلال يعتقد بأن علي كركي كان يتواجد في شقة سكنيّة استهدفت بصواريخ، وأعلن بدوره الجانب اللبناني وقوع 6 إصابات فيها.

كما نشر جيش الإحتلال رسمًا هيكليًا لما زعم بأنها القيادة العسكرية الحالية لحزب الله ويظهر فيها علي كركي كرجل ثالث في التنظيم.

وبحسب الرسم الهيكلي المزعوم، فإن كافة المجلس القيادي العسكري لحزب الله، استشهدوا باستثناء كركي، وأبو علي رضا، فضلاً عن الأمين العام والقائد الأعلى للحزب حسن نصر الله.

وفي العام 2019، أصدرت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات ضد علي كركي، وإبراهيم عقيل، وفؤاد شكر

وقال بيان وزارة الخزانة حينها، إن كركي "قيادي في مجلس الجهاد التابع لحزب الله، وهو المسؤول عن العمليات العسكرية ضمن جنوب لبنان.