2024-09-29

سقوط صاروخ في منطقة صحراويّة في الأردنّ أُطلق من جنوب لبنان

في إعلان صادر عن الجيش الأردنيّ مساء يوم السبت، سقط صاروخ أُطلق من جنوب لبنان في منطقة صحراويّة خالية في منطقة الموقر جنوب شرقي العاصمة عمّان، دون وقوع أي إصابات.

وفي بيانٍ خاص على موقعه الإلكترونيّ أوضح الجيش الأردنيّ أنه لم تقع هُنالك أي أضرار بشرية ولا ماديّة نتيجة سقوط الصاروخ، بينما تحرّكت الفِرق المعنيّة إلى الموقع.

وأكد البيان بدوره أن منظومات الدفاعات الجويّة ستتعامل مع أي نشاط لصواريخ أو طائرات مسيرة أخرى تُحاول اختراق الأجواء الأردنيّة.

وبالتزامن مع هذا الخبر أعلن حزب الله ظُهر يوم السبت الموافق 29-9-2024 مقتل الأمين العام حسن نصر الله في غارات إسرائيليّة استهدفت الضاحية الجنوبيّة لبيروت مساء يوم الجمعة، وكان جيش الإحتلال الإسرائيلي قد أعلن قبل ذلك تمكنه من القضاء على نصر الله في غاراتٍ جويّة شنتها مقاتلات "اف 35" على هدفٍ في منطقة حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبيّة؛ المُعتقل الرئيسي لحزب الله.

ومنذُ تاريخ 23 سبتمبر/أيلول الجاري يشن الجيش الإسرائيلي "أعنف وأوسع" هجوم على لبنان منذ بدء المُواجهات مع حزب الله قبل نحو عام أسفر حتى صباح يوم السبت عن 783 قتيلاً بينهم أطفال ونساء و 2312 جريحًا.