2024-09-30

تعاون أكاديمي بين جامعة اليرموك والسفارة الإيرلندية

بحثت جامعة اليرموك والسفارة الإيرلندية، سُبل تعزيز التعاون الأكاديمي بين الجامعة والمؤسسات التعليميّة الإيرلندية، وأكد رئيس الجامعة الدكتور إسلام مسّاد، أهمية مد جسور التعاون الأكاديمي مع الجامعات الإيرلندية، وتوفير فرص تدريبيّة تُسهم في تزويد المهارات اللازمة وفق المعايير الدولية.

كما أكدت السفيرة الإيرلندية مريات بولجر، أهمية بناء علاقات تعاون أكاديميّة بين مُختلف المؤسسات التعليميّة الإيرلندية والأردنيّة، الأمر الذي يُعزز من فرص التبادل الطلابي وأعضاء الهيئة التدريسيّة بين الجامعات بالإضافة إلى إجراء البحوث والمشاريع العلمية المُشتركة.

وكرمت السفيرة الإيرلندية طلبة المدرسة النموذجيّة للجامعة الحاصلين على المركز الأول على مستوى مدارس المملكة كأفضل مشروع في مسابقة علماء الغد التي نظمتها السفارة الإيرلندية بالتعاون مع جامعة الحسين التقنية ومؤسسة ولي العهد.

وأعرب بدوره مسّاد عن اعتزاز الجامعة بطلبة المدرسة النموذجيّة وكادرها التدريسي الذين حققوا التميّز في مختلف المجالات والمُسابقات، مُشيدًا بالإنجاز الذي حققه فريق نموذجية اليرموك من خلال المُسابقة عن مشروعهم نظام رصد للأورام الدماغية، مما أهلهم للمُشاركة في معرض العلماء للشباب في إيرلندا.

وبدورها أشادت السفيرة بولجر، بالمستوى التعليمي والإبداعي المُتميّز للطلبة الأردنيين المُشاركين بالمُسابقة بشكلٍ عام، وبمدى تميّز وإبداع طلبة نموذجية اليرموك الفائزين بالمركز الأول بشكلٍ خاص مؤكدة حرص السفارة على دعم الطاقات الشبابيّة الأردنيّة التي تُبشّر بجيل شبابي واعد يُسهم في عملية التنمية، وحضر التكريم نواب رئيس الجامعة ومُدير التربية والتعليم لقصبة اربد الدكتور تيسير الجرّاح ومُدير المدرسة النموذجية الدكتور أسامة العمري، وكل من الطالبين الفائزين؛ وصفي الرشدان وأحمد شطناوي والمُعلم المشرف على الفريق علي الدبابي.