2024-10-07

في ذكرى 7 أكتوبر:قصف متواصل على كافّة المناطق في قطاع غزة

بالتزامن مع ذكرى عام على اندلاع الحرب في 7/اكتوبر تشرين الأول من العام الماضي، تستمر الغارات الإسرائيليّة بشنّ هجومها على كافّة المناطق في قطاع غزة بالتزامن مع ذكرى بدء هجوم حماس في الوقت ذاته من العام الماضي.

كما أطلقت الدبابات الإسرائيليّة النار والقذائف بشكل مُكثّف شمال غربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، كما قصفت الطائرات الحربية الإسرائيليّة مناطق في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وقالت القوات الإسرائيليّة أنها نفذت غارة على عناصر من حركة حماس كانوا يعملون داخهل مستشفى الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة.

ومن جهة أخرى؛ صرّحت حركة حماس في ذكرى مرور عام على الحرب أن السابع من أكتوبر هو محطة تاريخيّة في مشروعنا النضالي؛ شكل استجابة طبيعيّة لما يُحاك من مُخططات صهيونيّة تستهدف تصفية قضيتنا الوطنية.

كما أعلن كتائب القسّام قصفها لموقع صوفا العسكري في معبر رفح، وموقع كرم أبو سالم العسكري وموقعًا قرب منطقة "حولييت" بعدد من صواريخ رجوم.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينيّة بإصابة 11 فلسطينيًا، بينهم أطفال وصحفيون، في قصفٍ نفذته طائرة إسرائيليّة مُسيّرة استهدفت خيامًا للنازحين داخل مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح في وسط قطاع غزة.

وأفاد مصدر طبي من المُستشفى أن الجرحى قد تلقوا العلاج الفوري وسط أوضاع متدهورة نتيجة لهجمات إسرائيليّة متواصلة.

وبلغت حصيلة الضحايا حتى الآن 41,870 فلسطينيًا بالإضافة إلى إصابة 97,166 آخرين، أغلبهم من الأطفال والنساء، وفقًا للأرقام الرسمية من وزارة الصحّة الفلسطينيّة، بينما قُتل نحو 1,200 شخص معظمهم من المدنيين الإسرائيليين بحسب الجيش الإسرائيلي واختُطفت 251 رهينة في غزة.