2024-10-07

حالة الطقس المتوقعة في الأردن خلال الأيّام القادمة

تنخفض درجات الحرارة في الأردنّ قليلًا مع بقائها أعلى من معدلاتها العامّة لمثل هذا الوقت من السنة بلقلي ويكون الطقس خريفيًا معتدلاً فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارًا نسبيًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة لا سيّما في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة نشِطة أحيانًا ومُثير للغبار في مناطق البادية.

وبحسب تقرير دائرة الأرصاد الجويّة قد يطرأ يوم غدٍ الثلاثاء انخفاض آخر طفيف على درجات الحرارة ويكون الطقس خريفيًا معتدلاً للحرارة بوجهٍ عام، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة لا سيّما في شمال ووسط المملكة وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة نشِطة أحيانًا في مناطق البادية.

امّا يوم الأربعاء فقد يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة ويكون الطقس خريفيًا معتدلاً للحرارة فوق المرتفعات الجبلية والسهول وحارًا نسبيًا في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

ويبقى الطقس يوم الخميس خريفيًا معتدلاً فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارًا نسبيًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

كما تتراوح درجات الحرارة العُظمى والصُغرى في شرق عمّان اليوم ما بين 31-16 درجة مئوية، وفي غرب عمان 14-29 درجة مئويّة وفي المرتفعات الشمالية 13-28 درجة مئوية وفي مرتفعات الشراء 12-27 درجة، وفي مناطق البادية 18-35 وفي مناطق السهول 16-31 والأغوار الشمالية 21-35 وخليج العقبة 23-35 درجة مئوية.