2024-10-14

هجوم مُسيرة لحزب الله على قاعدة عسكرية

أعلن الجيش الإسرائيلي في بيانٍ مقتل أربعة من جنوده وإصابة سبعة آخرين بجروحٍ خطيرة في هجومٍ استهدف قاعدة عسكرية إسرائيليّة يُعد الأقوى منذ 23/سبتمبر.

وجاء في بيان جهاز الإسعاف الإسرائيلي أن أكثر من 60 شخصًا أُصيبوا جنوب حيفا في استهداف معسكر تدريب للجيش بمسيّرات.

وكان حزب الله قد أعلن أن الهجوم بمسيّرات يأتي ردًا على الإعتداءات الصهيونيّة خاصةً على أحياء النويري والبسطة في قلب بيروت الخميس وعلى باقي المناطق اللبنانيّة، حيث قُتل 1,300 شخص على الأقل منذ بدء التصعيد بين حزب الله وإسرائيلي في 23/سبتمبر.

وعصر الأحد أفاد الحزب بأن مُقاتليه اشتبكوا مجددًا من المسافة صفر مع قوة إسرائيليّة في بلدة لبنانيّة حدوديّة على وقع مُواصلة إسرائيل مُحاولاتها منذ نهاية الشهر الماضي التوغل برًا في المنطقة.

وبدوره أكد الجيش الإسرائيلي خوض معارك مُباشرة مُعلنًا أسر مقاتل من حزب الله في نفق في جنوب لبنان حيث يشن هجومًا بريًا منذ 30 أيلول/سبتمبر.

ومن جهة أخرى توعّد حزب الله الإثنين إسرائيل بمزيد من الهجمات إذا واصلت إعتدائها على لبنان، بعد ما شنّ هجومًا بمسيّرات على قاعدة عسكريّة جنوب حيف أسفر عن مقتل أربعة جنود إسرائيليين في الحصيلة الأكبر في هجوم واحد منذ التصعيد.

وفي بيانٍ آخر قال بأن المقاومة تعد العدو بأنه ما شهده اليوم في جنوب حيفا ما هو إلا اليسير أمام ما ينتظره إذا قرر الإستمرار في الإعتداء على شعبنا، واعتبر الحزب أن الهجوم على حيفا الأحد يُعد عمليّة نوعيّة ومركّبة.