استكشف بُحيرة اوزنجول الساحرة في تركيا

بُحيرة اوزنجول هي من اجمل القُرى الواقعة في جنوب شرق مدينة طرابزون، على سفوح جبال سوجانلي المكسوة بالأجشار الخلّابة الخضراء، وترتفع عن مستوى سطح الأرض مسافة 1100 متر، وتتميز هذه البحيرة بطبيعتها الخضراء الخلّابة، كما انها تشكل مكاناً رائعاً للتجول في الطبيعة الساحرة، وتعني اوزنجول بالعربية البحيرة الطويلة، وتشكلت هذه البُحيرة قبل حوالي خمسة قرون نتيجة حمل نهر هالاديزان للحجارة مما أدى إلى إغلاق الوادي، ومع مرور الوقت تحولت إلى بُحيرة، كما انها تعد مُناسبة لممارسة عدّة نشاطات ترفيهية منها التخييم خاصةً في شهر أيّار وحزيران، بالإضافة إلى نشاط صيد الأسماك التي تشتهر بها البُحيرة، كما تعد المدينة من المُدن الغنية بالثروة الحيوانية، حيث تعيش فيها الغزلان والطيور النادرة التي تتواجد في الجبال الشرقية لمنطقة البحر الأسود.

انشطة سياحية في بحيرة أوزنجول

-الإستمتاع بجمال الطبيعة: يستمتع السيّاح بجمال الطبيعة الخضراء الخلّابة المُحيطة ببحيرة أوزنجول، بالإضافة إلى متختلف الأنشطة السياحية الترفيهية مثل ركوب الدراجات المائية والقفز بالمظلّات على المرتفعات والتنزه في أحضان الطبيعة.

-التزلج على الجليد: في فصل الشتاء تتجمد بحيرة أوزنجول وتكون درجة الحرارة في البُحيرة 20 درجة مئوية أو أقل، مما يتيح للزوار فرصة المشي على البحيرة والتزلج عليها وهي أحد الانشطة الترفيهية المُفضلة في موسم اعياد رأس السنة الميلادية.

-زيارة مسجد أوزنجول: يتميز مسجد أوزنجول بأن المئذنتين تتجهان إلى أعلي مباشرةً فوق البُحيرة مما جعل هذه البحيرة مميزة جداً، ويتميز المسجد من الداخل بتصميمه التاريخي الساحر الذي يتدلى من سقفه ثريا ضخمة، وهو معلم مميز في البُحيرة.

-أرجوحة اوزنجول: توجد هذه الأرجوحة على مرتفع مقابل بحيرة اوزنجول على شكل قلب احمر تطل على البحيرة، تجذب اهتمام السيّاح الذين يفضلون ركوبها والتقاط الصور عليها.

-منصة اوزنجول: هي منطقة مرتفعة بين الهضاب يصعد إليها عن طريق درج يمتد من بحيرة أوزنجول حتى أعلى التلة، وهي توفر للسيّاح فرصة رؤية مشهد بانورامي مميز للبُحيرة وما حولها من منازل خشبية وتلال خضراء.