استكشف سحر السياحة في مقاطعة يونان في الصين

يونان هي مقاطعة تقع في الجنوب الأوسط من الصين، تبلغ مساحتها 394.100 كيلو متر مربع، وتقع المقاطعة على حدود قوانغشي وقويتشو في الشمال وسيتشوان في الشمال، كما انها تقع في منطقة جبليّة، ويعيش معظم السكّان في الجزر الشرقي من المقاطعة، ويتراوح الإرتفاع من قمم الجبال إلى وديان الأنهار بما قد يصل إلى 300 متر، كما انها تعد غنيّة بمواردها الطبيعيّة وتتمتع بأكبر تنوع في الحياة النباتيّة في الصين.

المعالم السياحيّة في مقاطعة يونان

-مدرجات الأرز هاني: تم بناء تلك المدرجات من قبل مجموعة هاني العرقية منذ اكثر من 1300 عام، وتغطي ما نسبته 166 كيلو متر مربع في جنوب شرق مقاطعة يونان، وعندما تشرق الشمس وتعكس ضوئها على برك المياه تخلق مناظر خلّابة وألوان تتغير كل دقيقة بينما تتحرك أشعة الشمس.

-مدينة ليجيانغ القديمة: هي تتشابه مع المتاهة في بعض الأحيان وتتكون من الشوارع المرصوفة بالحصى يصطف على جانبيها محلات بيع الهدايا التذكاريّة والمطاعم ودور الضيافة، كما ان لها سحر العالم القديم بمبانيها القديمة التي يرجع تاريخها إلى 1000سنة، وفي عام 1997 تم إدراجها كموقع للتراث العالمي الثقافي من قبل اليونسكو.

-يشنم التنين جبل الثلج: يبلغ ارتفاع قمة الجبل أكثر من 5500 متر، وينطلق التلفريك من قاعدة الجبل ويعطي إطلالة بانورامية خلّابة على الوادي، وفي الأيّام الصافية يمكنك مشاهدة الجلا المهيب من مدينة ليجيانغ، وفي اعلى وادي الجبل يوجد وادي القمر الأزرق الذي يوجد به أكثر المياه زرقة من أي مكان آخر في العالم، كما يحتوي على اربع بُحيرات لكل منها درجة مختلفة من اللون الأزرق.

-مضيق وثب النمر: هو من اعمق الأخاديد في العالم، تم تعيينه كموقع تراث عالمي من قبل منظمة اليونسكو في عام 2003، ويضم عدد محدود من دور الضيافة والمطاعم على الطريق.

-زيارة مدينة شيشوانغباننا: هي مدينة ذاتيّة الحكم تقع في جنوب اليونان بالقرب من الحدود مع لاوس، وهي تعد موطن للأقليّة العرقيّة، كما تحتوي على العديد من المعابد البوذيّة وغابات مينجلا المدارية المطيرة وممرات للمشاة تمتد لعدة كيلو مترات على طول ضفة نهر ميكونغ.